عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على جثتين للصيادين الغرقى برأس غارب

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الربان محمد حماد، ممثل جمعية الإنقاذ البحرى بمدينة رأس غارب بأنه تم العثور منذ قليل على جثتين للصيادين الغرقى  لسفينة الصيد المنكوبة بمدينة رأس غارب، منذ ثلاثة شهور، وذلك من أصل 14 صيادا، وجارى البحث عن الباقين.

 

كان ورد بلاغ للواء اشرف حشيش، مدير أمن البحر الأحمر، يفيد العثور على جثتين متحللتين تقريبا بالقرب من شاطئ راس شقير جنوب راس غارب. 


وأمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث بقيادة العقيد أيمن عقل، رئيس فرع بحث شمال البحر الأحمر، وتحت اشراف العميد مدحت منتصر، مدير مباحث المديرية، واشترك فى فريق البحث الرائد احمد الحوام، معاون مباحث راس غارب، والنقيب احمد عكاشة معاون المباحث من التوصل لتحديد هوية الجثتين المجهولتين.


وكشفت تحقيقات فريق البحث أن الجثتين لاثنين من الصيادين الذين غرقت بهم مركب الصيد "الحاج ياسين الزهيرى "بمنطقة الزعفرانة بخليج السويس فى بداية

شهر ديسمبر الماضى وان مباحث البحر الاحمر تواصلت مع عدد من أهالى الضحايا ومالك مركب الصيد بمحافظة الدقهلية للتعرف على الجثتين. 


استقبلت مشرحة مستشفى رأس غارب عدد من أهالى وأقارب الصيادين المفقودين للتعرف على احدى الجثث وتبين انها لشقيق مالك مركب الصيد والجثة الثانية لأحد الصيادين وأقرا بمعرفتهما.


كان مركب الصيد "الحاج ياسين الزهيرى " قد تعرض للغرق بمنطقة الزعفرانة " بخليج السويس خلال رحلة صيد بعد فقد الاتصال بالمركب وعلى متنه نحو 14 صيد ولم تتمكن جهود البحث من العثور على حطام المركب او العثور على الصيادين.