رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يقهر الترجي التونسي في عقر داره ويضع قدماً في نهائي أفريقيا

الأهلي
الأهلي

وضع فريق الأهلي قدماً في نهائي دوري أبطال أفريقيا بتغلبه على الترجي التونسي في عقر داره بهدف نظيف بملعب "حمادي العقربي" برادس وسط العاصمة التونسية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد شريف فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.
ويكفى الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء العودة السبت المقبل بستاد السلام بمدينة النهضة بالقاهرة للتأهل للمباراة النهائية للبطولة.
جاء اللقاء لصالح الأهلي لعبا ونتيجة، ودانت له السيطرة شبه الكاملة في الشوط الثاني مع انهيار خطوط الفريق التونسي خاصة الدفاع، وانعدمت الخطورة على مرمى محمد الشناوي باستثناء  هجمة لبن رمضان في الشوط الأول.
 وسجل محمد شريف في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، والغى الحكم المساعد والفار الهدف بدعوى التسلل.
الشوط الأول
جاءت البداية حذرة من جانب الفريقين مع تحفظ دفاعي مبكر خوفا من مفاجأة غير سعيدة لأي طرف.
لعب الأهلي بتوازن دفاعي وهجومي ،واعتمد على ظهيري الجنب في شن هجمات مباغتة ،بينما مال الترجي للكرات في العمق واستغلال نشاط  الياس الشتى يسارا الذ ي قاد هجمة عنترية متخطيا أكرم توفيق وخرج بها الى "الأوت"!
يرد علي معلول ويخترق منطقة الجزاء، ويلعب عرضية يبعدها الحارس التونسي بن شريفية بصعوبة ولم تجد الكرة مهاجم  أحمريضع الكرة في الشباك.
انحصرت الكرة في منتصف الملعب  مع كرات أهلاوية في العمق كادت تأتي إحداها بنتيجة إيجابية لو استلم محمد شريف الكرة  بشكل جيد لتطول وتذهب بسهولة لبن شريفية.
لم يستغل الترجي الاخطاء الدفاعية الحمراء وأخطاء التمرير بسبب البطء وعدم وجود الكثافة العددية
هدف ملغي 
 نجح محمد شريف في  احراز هدف  على خلفية تسديدة قوية من خارج  المنطقة ترتد من بن شريفية ويضع في المرمى وأشار الحكم المساعد بتسلل وتوافق معه في  القرار " الفار"
 الشناوي ينقذ
 أنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف مؤكد بعد استلام ولا أروع خلف دفاعات الأهلي" ويهوش ويراوغ بدر بانون ويفتح زاوية تسديدة رائعة ولكن خروج الشناوي في التوقيت والمكان المناسب حال دون هز الشباك الحمراء. ويكتفى بن رمضان بندب حظه..!
يقود وليام توجوي هجمة داخل المنطقة ويسدد في حلق المرمى ويبعد حمدي فتحي بصعوبة الى الركنية.


 الشوط الثاني
بادر الترجي بالهجوم من خلال كرات في العمق لعبد الخالق  باسط ويهدر  تليها أخرى  لبن رمضان- رمانة ميزان الفريق- يلعب عرضية

ويبعد الشناوي
حاول لاعبو الأهلي الارتداد الى الخلف لإيقاف مفاتيح لعب المنافس والاعتماد على المرتدات وقادها بنجاح محمد شريف وابعد بصعوبة الياس الشتي.
يدفع الشعباني  بورقة رابحة بنزول أنيس البدري ومع أول لمسة يمرر ويحدث الخطورة ويرد موسيماني بنزول  مجدي أفشة مكان  صلاح محسن ومن ركنية كاد يسجل برأسه شريف مصدر ازعاج الدفاع التونسي وتصل في يد الحارس بن شريفية.
 هدف ملعوب.. ولا أروع
في الدقيقة 66 ومن جملة ملعوب من افشة إلى ديانج يمرر حريرية لشريف المميز في التوقع واختيار المكان المناسب خلف الدفاع" التونسي" المهزوز" ينفرد ويضع بيسراه في عبقرية للمكان والزمان مع خروج الحارس تصطدم الكرة بالقائم الأيمن لبن شريفية الملقى أرضا من الصدمة والمفاجأة والمحاولة الفاشلة لتتهيئ الكرة لشريف ثانية ليضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي مغردة بتقدم أحمر مستحق.
 بعدها يتقدم الليبي الهوني في أول ظهور حقيقي ويلعب عرضية لم يحسن استقبال الكرة  وليام توجوي وتمر من فوق قدمه وتضيع الفرصة.
 يدفع موسيماني بورقة ثانية بنزول  حسين الشحات مكانى طاهر محمد طاهر غير الموفق ويتقدم  بن غيث ويبعد أكرم توفيق  الى الركنية بصعوبة.
  يلعب بن خليفة  والدربالي مكان بن غيث وكوليبالي في محاولة يائسة من الشعباني لإدراك التعادل  في المقابل  لعب  رامي ربيعة وبواليا بدلا من أكرم توفيق ومحمد شريف.
 يحاول الترجي ويسدد بن رمضان في يد الحارس ويواصل الأهلى عزفه بالتمرير القصير والطويل والذي زادت وتيرته  بعد الهدف.
 في الدقيقة 94 يهدر  علي معلول من انفراد كامل ويمرر بغرابة ليبعد الكرة المدافع الى الركنية.!

 

لمزيد من الأخبار الرياضية بقسم الوفد الرياضي أضغط هنا..