رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الزمالك يعاقب طنجة المغربي بثلاثية ويتأهل لـ "المجموعات" بالكونفدرالية

بوابة الوفد الإلكترونية

تأهل فريق الزمالك  لدور الـ16 دور المجموعات  للكونفدرالية الأفريقية بعد تغلبه على اتحاد طنجة  المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف بستاد برج العرب في اياب دور الـ32 " الإضافي"  لكونفدرالية الافريقية.

سجل الثلاثية البيضاء إبراهيم حسن وعمر السعيد ويوسف أوباما   في الدقائق  45  و55 و85  وأحرز هدف طنجة المغربي عبد الكريم الوادي في الدقيقة 50.

كان لقاء الذهاب بمدينة طنجة قد اسفر عن تعادل الفريقين بدون اهداف.

جاء اللقاء حماسيا في أغلبه ونجح الزمالك في التماسك بعد هدف طنجه المفاجئ بداية الشوط الثاني وسجل الثنائي عمر السعيد وأوباما تسجيل أجمل هدفين هذا الموسم

الشوط الأول

بدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب وبادر  إبراهيم حسن بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في يد الحارس المغربي هشام المجهدي.

استمر الضغط الأبيض مع تنوعه من العمق والأطراف حيث مال يسارا محمود كهربا وشكل ضغطا وحصل بن عيسى بن عمر على إنذار بسبب الخشونه مع كهربا.

فاجأ طنجة الزمالك بهجمة عنترية  قادها يمينا ايوب كعداوي واقترب من منطقة الجزاء ولعب على رأس عبد الكريم الوادي تمر من فوق رأسه وهو في حلق المرمى وتضيع فرصة لتقدم الضيوف.

يرد كهربا بإهدار فرصة اهداها له عمر السعيد وينفرد تحت ضغط ويسدد في السماء!

في الدقيقة20 كاد يسجل كعداوي ينفرد وينقذ جنش ولم تمر دقائق حيث ينفرد ثانية عبد الكريم الوادي ويخرج جنش من مرماه كأنه " ليبرو" ويبعد أخطر الفرص المغربية.

سيطر طنجه على منطقة وسط الملعب مستغلين المساحات في منطقة الوسط وخلف الدفاع وتحركات الخاليفي وسفيان شرف وبن عمار

تراجع الزمالك للخلف تسبب في إعطاء دفعة للمنافس والضغط على دفاعات الأبيض

عاب الزمالك تباعد الخطوط وضعف الكثافة العددية في الثلث الأخير من ملعب طنجة.

 هدف حسن

 في الدقيقة 45 ومن هجمة مرتدة سريعة قادها النجم  محمود كهربا يتقدم ويراوغ ويلعب عرضية لابراهيم حسن يستلم ويموه بجسمه ويخدع المدافع ويسدد بيسراه قوية في الزاوية اليسرى الضيقه تحتضن الشباك مسجلا

هدف التقدم للأبيض.

 الشوط الثاني

 بدأ اللقاء حذرا مع ثقة زائدة من جانب لاعبي الزمالك بعد التقدم في الشوط الأول وعدم تمركز المدافعين

 هدف مغربي

 في الدقيقه 50 ومن خطأ من كهربا يلعب عرضية تصل الكرة لعصام الراقي يهيئ الكرة  لعبد الكريم الوادي يسدد قوية مفاجئة على يسار جنش في نفس مكان هدف الزمالك مسجلا هدف التعادل.

  الرد سريعا.

 يضغط الزمالك وفي الدقيقة 55 يلعب عرضية محمود كهربا داخل منطقة الجزاء يقابلها لعبها خلفية" باك ورد" بشكل رائع بين قلبي الدفاع تسكن الكرة الزاوية اليسرى البعيدة تعلن عن هدف ثاني للأبيض.

 

 يحاول الزمالك ويجرى جروس تغييرا بنزول  المغربي حميد أحداد وخروج عمر السعيد.

 

في المقابل دفع طنجه بتغييريين متتاليين بنزول  أحمد الشنتوف وعمر النجدى بدلا من  سفيان شرف  وعبد الكريم الوادي مصدر خطورة طنجة.

 

  مع بداية نزول أحداد كاد يسجل تباطأ وضغط عليه دفاع طنجة وتضيع فرصة واخرى لكهربا يتباطأ وتضيع كالعادة فرصة.

 هدف ماركة" أوباما"

 في الدقيقة 85 وبمجهود فردي من يوسف أوباما  يراوغ كل من يقابله وينفرد ويضع الكرة" لوبية" من فوق الحارس المغربي مسجلا الهدف الثالث وهدف الاطمئنان للتأهل لدور المجموعات.

 ضغط الزمالك بقوة وتسابق أوباما وكهربا وحميد أحداد في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى حتى أطلق الحكم الجنوب افريقي  فيكتور جوميز صافرة نهاية اللقاء.