رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يقي من السرطان.. أبرز الفوائد الصحية للريحان

الريحان
الريحان

يعد الريحان من النباتات العطرية الحولية والتي بدأت زراعته منذ أكثر من 5 آلاف سنة ويستخدم غالباً في الأطباق الإيطالية حيث يضاف إلى الحساء، واللحوم، والأسماك، وزبدة الأعشاب، وغيرها من الأطعمة، ويعد تجفيف الريحان من الطرق السهلة لتخزينه.

 

حيث إن وضعه في الثلاجة قد يؤثر في لون أوراقه، وتم استخدام الريحان في الطب التقليدي منذ آلاف السنين ، حيث يعتقد الكثيرون أن أوراق الريحان يمكن أن تطرد السموم من الجسم بشكل فعال ،وفيما يلي ثلاثة أسباب تجعل الريحان جزءًا من نظامك الغذائي وفقًا لموقع food.ndtv.

اقرأ أيضًا: أبرز العلاجات الطبيعية لحب الشباب

1-يعزز صحة الفم

تحتوي أوراق الريحان على مركبات يمكن أن توقف نمو البكتيريا فعندما تؤخذ الأوراق عن طريق الفم ، تعمل المركبات القاتلة للجراثيم في أوراق الريحان على قتل الميكروبات المسؤولة عن تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ، فإن المكونات المضادة للميكروبات في الريحان فعالة ضد  Streptococcus mutans ، وهي البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان.

 

2- يساعد في الوقاية من السرطان

يمكن للمركبات النشطة في الريحان  أن تساعد في

وقف نمو الخلايا السرطانية وحتى قتلها حيث أوضحت نتائج دراسة نشرت في مجلة Pharmacognosy Reviews أن مستخلص أوراق الريحان يمكن أن يوقف الخلايا السليمة من التحول إلى خلايا سرطانية ،وفي الوقت نفسه ، أظهرت دراسة أخرى أن الزيت المستخرج من بذور الريحان أدى إلى تحسين معدل بقاء الفئران المصابة بالساركوما الليفية عن طريق الحد من تكوين الأورام.

 

3- يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى

يمكن أن يساعد الريحان على خفض مستويات حمض اليوريك مما يساعد الكلى في تطهير مجرى الدم،ووفقًا لباحثين من الهند ، يمكن أن يحمي الريحان من حصوات الكلى لأنه يوقف تكوين بلورات أكسالات الكالسيوم .

موضوعات ذات صلة: 4 علاجات منزلية سريعة لتخفيف آلام الأسنان