عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. إجراء قرعة الحج السياحي لاختيار 9200 مواطن يؤدون الفريضة

الحج
الحج

تجري وزارة السياحة والآثار، الأحد 29 مايو، قرعة الحج الإلكترونية العشوائية لاختيار أسماء 9200 مواطن يسافرون لأداء الفريضة من بين المتقدمين للقرعة على مستوى الجمهورية، وعن طريق شركات السياحة.


وتشرف على القرعة وزارة السياحة، واللجنة العليا للحج والعمرة، وغرفة شركات السياحة، وتقام القرعة بأحد فنادق القاهرة، ويمكن للمواطنين الاطلاع على النتيجة بعد الرابعة من عصر الأحد عن طريق موقع وزارة السياحة والآثار الخاص بقرعة الحج السياحي، على الرابط التالى: http://trans.hajj.gov.eg

 

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن أسعار تذاكر الحج لهذا العام والتى من المقرر أن تبدأ من 16990 جنيها بخط سير القاهرة / جدة / القاهرة على الدرجة السياحية وسعر 18990 جنيها على درجة رجال الأعمال.

 

كما تقرر أن تبدأ أسعار تذاكر الحج لرحلات مصر للطيران على خط سير القاهرة / المدينة والعودة من جدة / القاهرة أو العكس من 17990 جنيها مصريا على الدرجة السياحية و19990 جنيها مصريا على درجة رجال الأعمال، بخلاف أسعار السفر أو العودة خلال الأيام المميزة.

 

وكانت مصر للطيران قد أعلنت عن استمرار تلقى طلبات الحجز لتذاكر موسم الحج لهذا العام من شركات السياحة والهيئات المختلفة حتى يوم الخميس الموافق 26 مايو 2022 من خلال التواصل مع إدارة الحج والعمرة لمصر للطيران 13 أبراج أغاخان كورنيش النيل شبرا مصر.

 

وشددت الضوابط الصادرة عن وزارة السياحة، لموسم الحج، على ضرورة التزام الشركات السياحية بالتأكد من أن المواطن المتقدم للحج السياحى لم يسبق له التقدم لأى جهة من الجهات الأخرى المنظمة للحج هذا العام، وكذا الالتزام بكافة الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الصحة السعودية وخاصة فيما يتعلق بجائحة كورونا حفاظا على صحة وسلامة الحجيج.

 

وقد حددت الضوابط التوقيتات المنظمة للحج السياحى حيث تقرر إجراء القرعة

العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة يوم 25 مايو الجارى، كما تقرر أن يتم تسجيل الضامنات بين الشركات لكل المستويات معا اعتبارا من 26 مايو الجارى ولمدة أسبوع، على أن يتم ربط حزم الخدمات وإجراء معاينة سكن الحجاج وتوثيق عقود السكن بالأراضى السعودية مع الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها بالمسار الإلكترونى اعتبارا من 27 مايو الجارى وحتى 25 يونيو المقبل.

 

كما حددت الضوابط مستويات الحج السياحى وأسعاره بدون أسعار تذاكر الطيران، وكذلك عدد التأشيرات المتاحة لكل مستوى، وذلك على النحو التالى:

 

- مستوى الخمس نجوم: صف أول مباشرة أمام الحرم يبدأ بـ177500 جنيه، والصف الثانى 157500 جنيه، بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 2760 تأشيرة.

 

- مستوى الحج الاقتصادى: تبدأ أسعاره من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 6440 تأشيرة.

 

كما تقرر أن تكون قيمة مبلغ جدية الحجز على النحو الآتى:


- (30000) جنيه للمستوى خمسة نجوم.
- (20000) جنيه للمستوى الاقتصادى.

 

وألزمت الضوابط الشركات المتقدمة لقرعة الحج بسداد 30.000 جنيه للمواطن المسجل بالبرنامج الخمس نجوم، و20.000 جنيه للمواطن المسجل بالبرنامج الاقتصادى، كجدية حجز، ثم 100 جنيه عن كل مواطن مسجل بقرعة الحج السياحى نظير الخدمات الإلكترونية.