عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أميرة أبو شقة: اتكلم عربي.. مبادرة أمن قومي لتوعية أبناء المصريين بالخارج

النائبه أميرة أبوشقة
النائبه أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب

ثمنًت النائبه أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب مجهودات الدولة ووزارة الهجرة من خلال مبادرة " اتكلم عربي "، مؤكدة بأن هذ المبادرة أمن قومي لتوعية أبناء الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالهوية المصرية واكتشاف وطنهم وتصحيح الحقائق المغلوطه المثاره في الاعلام الغربي وكشف التحديات التي تواجهه الامن القومي المصري .


وطالبت أبوشقة  في تصريحات للمحررين البرلمانين ، وزاراة الهجرة بانتهاج وإقرار طرق وآليات حديثة لتشجيع أبنائنا في الخارج علي المشاركة في المبادرة والاستفادة منها من خلال مخاطبتهم بطرق جذب فنية تتماشي مع التحديث والتطور العالمي، ونهج أفضل السبل لجذب عقول وقلوب شبابنا في الخارج إلي وطنهم الأم.


وشددت أبو شقة علي ضرورة إقرار مناهج وفصول مبسطة لتعليم اللغة العربية، وإعداد موجز يتم تصديره للمصريين في الخارج عن التاريخ المصري القديم والحديث ليكونوا علي دراية بحضارة وطنهم وبلدهم

، مع اقررا حوافز وجوائز تشجيعيه تتمثل في تنظيم زيارات سياحيه ، وثقافية وفنيه لتعظيم هذة العوائد وتساهم في الدخل القومي المصري .

ولفتت أبوشقه إلى أنها ستشارك في هذة المبادرة لمخاطبة المصريين في الخارج بالمبادرة ، وطالبت كل مصري له قريب أو صديق مقيم في الخارج أن يضطلع بدوره الوطني في نشر ثقافة الوطنية وتعزيز الهوية المصرية.


وطالبت أبوشقة كل المؤسسات الوطنية والاقتصادية، الخاصه والعامة والمجتمع المدني بدعم هذه المبادرة لما تمثله من أهميه قوية باعتبارها قوة ومرجعية للدولة المصريه من خلال سفرائنا من أبناء الجاليات المصرية.