رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامح شكري: كلمة السيسي في قمة المناخ تتناول التحديات في الشرق الأوسط وقضايا أفريقيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المقامة في نيويورك تهتم بجهود التنمية لرفع مستوى المعيشة والتحديات المرتبطة بالمناخ والصحة، وتناقش أجندة 2030.
 أضاف خلال لقائه ببرنامج «المواجهة»، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، تقديم الإعلامية ريهام السهلي، أنه تم عقد 3 قمم رئيسية قبل بداية اجتماعات الشق رفيع المستوى لاجتماعات الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن اجتماعات الأمم المتحدة تتيح فرصة مهمة للقادة وزعماء الدول للتحدث.
 وأوضح، أن مصر تسعى للاستفادة من الفرص المتاحة بمشاركتها وتعرض رؤيتها في العديد من القضايا خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، كما أنها من الدول المؤسسة للأمم المتحدة.
 وأكد أن مشاركة السيسي تشهد دائمًا طرح الرؤية المصرية تجاه بعض القضايا في أفريقيا وتعزيز أهمية الدولة الوطنية للحفاظ على الاستقرار العالمي، والتأكيد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
 تابع أن كلمة الرئيس السيسي شاملة وتتناول التحديات في الشرق الأوسط، والإرهاب وقضايا أفريقيا، لافتًا إلى أن رئاسة الاتحاد الأفريقي تضع مسئولية على السيسي وتناول الأولويات الأفريقية التي تتسق مع الأولويات المصرية.

 السيسي يؤكد مواصلة مصر بذل جهودها لاستعادة الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.