رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

589 مليار جنيه إيرادات متوقعة لـ75 شركة بالبورصة.. والطاقة فى المقدمة

بوابة الوفد الإلكترونية

توقعت شركة شعاع لتداول الأوراق المالية أن تنمو أرباح الشركات المدرجة بالبورصة مع نهاية 2019 على أساس سنوى بنسبة 8.2% وتصل إلى 81.5 مليار جنيه، لنحو 75 شركة.

كما توقعت الشركة فى مذكرة بحثية أن ترتفع الإيرادات بنسبة 8.6% على أساس سنوى إلى 589 مليار جنيه.

وأضافت المذكرة البحثية أنه على مستوى القطاعات متوقع أن يقود النمو المطلق فى الإيرادات من قطاع الطاقة، والمرافق بنحو 54% على أساس سنوى ليصل إلى 62 مليار جنيه، وقطاع السلع الاستهلاكية الترفيهية بنسبة نمو 24%، ليصل إلى 58.3 مليار جنيه، وذلك نتيجة القفزة المتوقعة فى إيرادات شركة القلعة للاستشارات المالية، بنسبة 161% لتصل إلى 34 مليار جنيه، حيث متوقع أن تسهم شركة المصرية للتكرير التابعة للمجموعة، بعد بدء عملياتها التشغيلية.

وأشارت المذكرة إلى أنه فيما يتعلق بقطاع السلع الاستهلاكية الترفيهية، متوقع أن تقود شركة غبور أوتو بنمو إيرادات على أساس سنوى 31.6 مليار جنيه.

كما أوضحت المذكرة البحثية أنه متوقع أن يقود النمو المطلق فى الأرباح لعام 2019، كل من قطاع خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أساس سنوى إلى 6.6 مليار جنيه، وكذلك القطاع المالى بقيادة البنك التجارى الدولى.

كما أوضحت الشركة أنه على مستوى الأسهم فقد تشهد أسهم شركات ابن سينا فارما، إم إم جروب، البنك التجارى الدولى، جلوبال تيلكوم، السويدى، وأوتو غبور.