رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكان "دار مصر": العودة للاحتجاج تبدأ من السبت

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سكان المرحلة الأولى بمشروع دار مصر بمدينة الشروق، العودة مرة أخرى للاحتجاج، وتنظيم وقفه احتجاجية، السبت المقبل، أمام مدخل المشروع، عقب مرور أسبوع واحد من تصريحات رئيس جهاز مدينة الشروق التي وصفوها بـ"الفشنك".

مؤكدين خلال بيان لهم، اليوم الخميس، عن استيائهم الشديد من عدم استكمال حملة النظافة وإزالة المخلفات، التي تركها العمال بالمشروع، عبارة عن أكوام من الأطنان، بعد ساعات من بدء الحملة التي أمر بتنفيذها رئيس جهاز مدينة الشروق.
ولفت ملاك المشروع، أن بقاء الوضع على ما هو عليه، ينذر بكارثة صحية، ويهدد أولادنا بالخطر، مؤكدين أن عدم التحرك حتى الآن رغم مرور أسبوع على عدم تنفيذ المرافق، وعدم تسلم مئات الأسر وحداتهم حتى تاريخه، بسبب تقاعس المسئولين عن مباشرة مهام عملهم، ما تسبب في ضياع حقوقهم، ومرور 3 سنوات على الموعد المحدد سلفا للاستلام، يعد انتهاك صريح للقانون والدستور، ومخالفة صريحة لبنود عقد المشروع.
ولفت السكان إلى أن صوت وصورة احتجاجهم ستصل للرئيس السيسي، نصير المظلومين وصوت الحق، ونحن على يقين أنه سيدعم موقفنا، ولن ينسى أولاده. 
وقال سكان مشروع دار مصر بمدينة الشروق "نعيش ويعيش أبنائنا في المرحلة الأولى، حياة تعيسة، نظرا لانتشار ردم المباني ومخلفات المباني، وانتشار القمامة التي تركها العمال بعد أيام من تجميعها، والظلام الدامس، بسبب عدم الانتهاء من تنفيذ أعمال شبكة الإنارة، مشددين على ضرورة الإعلان عن برنامج زمني للانتهاء من جميع أعمال التشطيبات النهائية التشجير واللاند سكيب والشوارع والإنارة".
ولفت السكان خلال البيان الصحفى الذي صدر، اليوم، أنهم لن يتقاعسوا عن فضح ممارسات جميع المتقاعسين، وكل

من يسيء إلى الدولة من خلال عدم التزامه بتنفيذ الجدول الزمني المعد سلفا للمشروع، طبقا لكراسة الشروط والمواصفات، والذي كان يقضي بتسليم الوحدات كاملة المرافق خلال 18 شهرا فقط من تاريخ بداية المشروع منتصف 2016 الماضي، وهو ما لم يحدث، مستدركين، أن تأخير التسليم، والتقاعس عن تنفيذ المرافق حتى تاريخه يهيل التراب على الحكومة ويسيء لها، ولكل شريف يعمل من أجل مصر.
أضاف البيان «وقفتنا الاحتجاجية تهدف لتقديم استغاثة وصرخه للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكدين أن صوتهم سيصل هذه المرة، ولن تجدي معهم المسكنات، حرصا على أرواح أبنائهم، الذين يتعرضون بشمل يومي لمضايقات العمال، وسعار الكلاب المنتشرة في المشروع، بسبب زيادة القمامة ومخلفات البناء، حيث أصبح المشروع مأوى طبيعي لجميع الحشرات والكلاب الضالة.
ولفت البيان إلى أن الوقفة الاحتجاجية لن تكون الأخيرة، ولكنها بداية لصحوة حقيقية، وبداية لفضح المتقاعسين عن أداء أعمالهم، لحين الحصول على كامل حقوقهم، والتي تتلخص في الانتهاء من أعمال التشطيبات إنارة وتنسيق مواقع ولاند سكيب، وأسفلت للشوارع، وتسليم الوحدات المتأخرة  لأصحابها.