رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استئناف امتحانات أولى ثانوي بنظام "الأوبن بوك"

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 استأنف طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، امتحانات نهاية العام الدراسي بأداء امتحان الرياضيات، بعد تأجيل امتحان يوم الخميس لارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن العطلة الأسبوعية.


 يؤدي الطلاب الامتحان بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب، بدلًا من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

 يجرى الامتحان بشكل إلكتروني من دون "إنترنت" على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في لجان مخصصة بالمدارس الحكومية، باستثناء نحو ٥٠٠ مدرسة من أصل ٢٢٠٠ مدرسة ثانوي يجرى الامتحان فيها ورقيًا لعدم جاهزيتها، فضلًا عن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يمتحنون بشكل ورقي.

 تعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا، وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا، وتشمل

طلاب المدارس غير الحكومية.

 يعتمد الامتحان على نظام النجاح والرسوب، ولن تضاف درجاته لمجموع الثانوية التراكمية، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في أي مادة، فله الحق في دخول المحاولة الثانية في شهر يونيو واجتيازها، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، فيكون بذلك راسبًا وعليه إعادة العام في جميع المواد، أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية الاختيار في دخول المحاولة الثانية على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى له.