عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر نموذج امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي ضمن الاختبارات التجريبية الثانية على نظام التقويم الجديد.

 انطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى، والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح أول من أمس الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

 اشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول لامتحان اللغة العربية على التابلت نظرًا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتى الساعة الثامنة مساءً قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

 وتمكنت الوزارة من إعادة تشغيل منصة الامتحانات الإلكترونية بعد اتخاذ إجراءات عدة، منها: مضاعفة سعة السيرفر 15 مرة، ومنع الدخول من خارج مصر، وقصر الدخول داخل مصر على واي فاي المدرسة، أو شريحة الاتصالات.

وعلى رغم القرارات إلا أن مشكلة تعطل منصة الامتحانات ظهرت لليوم الثاني في امتحان الأحياء، ما أثار القلق في نفوس الطلاب، وقررت الوزارة وقف الامتحان.

 وكشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه اتفق مع الدكتور مصطفى

مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على عدم عقد أي امتحانات عبر التابلت إلا بعد التأكد من توافر التقنية التكنولوجيا بنسبة 100%.

 وأوضح شوقي، أنه سيتم رفع الامتحانات على موقع الوزارة خلال الأيام المقبلة العشرة من أجل تدريب طلاب الصف الأول الثانوي عليها من دون درجات، قائلًا: "مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقى التجربة".

 ودعا شوقي الطلاب إلى الاهتمام بالتدريب على النظام الجديد للامتحانات والتقويم من دون قلق، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا فى الامتحانات يستهدف منع الغش فى الامتحانات، وأن نجاح نظام تقويم الثانوية الجديد، أو فشله غير مرتبط بسقوط التكنولوجيا.

 

للاطلاع على نموذج الامتحان اضغط هنا

للاطلاع على نموذج امتحان اللغة العربية