عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تعلن كود امتحان الأحياء لأولى ثانوي على التابلت

تابلت الثانوية- أرشيفية
تابلت الثانوية- أرشيفية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كود امتحان الأحياء المقرر أن يؤديه طلاب الصف الأول الثانوي على التابلت غدا الإثنين.

وقرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توحيد كود الامتحان بعد ورود شكاوى من عدم توفيره بالمدارس في أول أيام الامتحانات الإلكترونية التجريبية على التابلت.

وانطلقت الامتحانات الإلكترونية الأولى والتجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي، صباح اليوم الأحد، بمادة اللغة العربية لتدريبهم على نظام التقويم الجديد من خلال استخدام التابلت.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي من عدم تمكنهم من الوصول للامتحان على التابلت نظرا لتعطل منصة الامتحانات الإلكترونية حتى الساعة الثامنة مساء قبل انتهاء الفترة المخصصة للامتحان بساعة واحدة.

وتتيح الوزارة الامتحان في كل مادة أمام الطلاب لمدة ١٢ ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، على أن تحتسب مدة الامتحان بداية من فتحه

على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به الذي سيستلمه من مشرف أو اخصائي التكنولوجيا بالمدرسة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أيام الامتحانات ستكون أيام دراسية عادية يتخللها  إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوي بعد استلامهم للتابلت، موضحا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.

ونبهت الوزارة بضرورة التأكد من شحن التابلت، والحصول على شبكة الإنترنت من المدرسة أو أي مكان خارجها، والتأكد من كتابة الاسم ورقم السر بشكل صحيح، ثم كتابة كود المادة.