رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالبات بترجمة فيديوهات بنك المعرفة للفرنسية.. ووزير التعليم: صعب ومكلف

طلاب المدارس الثانوية
طلاب المدارس الثانوية الفرنسية

طالب طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الفرنسية بترجمة الفيديوهات التعليمية المتوفرة على بنك المعرفة لمساعدتهم على المذاكرة والتمتع بالمواد الدراسية باللغة التي يدرسونها.

وأوضح طلاب الصف الأول الثانوي أنهم بعد استلام التابلت والدخول على بنك المعرفة تفاجؤوا بأن المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية فقط وهو ما يصعب عليهم التحصيل الدراسي.

واعتبر الطلاب أن الوزارة تجاهلت المدارس الفرنسية في النظام الجديد، متسائلين: "كيف سيتدربون على طبيعة الأسئلة الجديدة والطرق الجديدة للشرح؟".

ورد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تلك المطالب بأن ترجمة المواد التعليمية المتوفرة على بنك المعرفة للغة الفرنسية سيكون صعب جدًا في هذه المرحلة كما أنه مكلف للغاية.

وأشار شوقي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن ترجمة المواد إلى اللغة الفرنسية ستتطلب شريك للوزارة لإحداثها في المستقبل، لصعوبة تحمل الدولة

الميزانية بمفردها.

ووفر بنك المعرفة نحو سبعة آلاف فيديو تعليمي لطلاب الصف الأول الثانوي باللغتين العربية والإنجليزية لمساعدتهم على التحصيل الدراسي وفهم المواد بطرق متنوعة.

وتسلم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت التي منحتها لهم وزارة التربية والتعليم مجانًا بهدف الاطلاع على المواد التعليمية الهائلة المتوفرة على بنك المعرفة وتغيير نمط المذاكرة وتوفير أكثر من طريقة للشرح للمساعدة على القضاء على الدروس الخصوصية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانات إلكترونيًا على التابلت لمنع الغش والتسريبات والقضاء على التظلمات والمشكلات التي يسببها تدخل العناصر البشرية.