رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الصحة: فحص 17 مليون مواطن منذ انطلاق حملة 100 مليون صحة

 الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص ٤ مليون و ٧٦٧ ألف و ٤٤٠ مواطنًا حتى ظهر اليوم الثالث عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".
وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ١٧ مليون و ١٣٧ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.
ومن جانبه كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٢٨٨ ألف و ٤١٥ طالبًا بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الخميس، فى محافظات المرحلة الأولى التسعة.
وأضاف "مجاهد" أن محافظة إسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالا باجمالى تردد ٦٥ ألف و ٨١٥ طالبًا، والبحيرة ٥٣ ألف و ٣٤٥ طالبًا، وأسيوط  ٥٠ ألف و ٣٣٢ طالبًا، والقليوبية ٤٤ ألف و ٧١٨  طالبًا، موضحًا أن المسح بالمدارس بدأ يوم ١ ديسمبر ٢٠١٨، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة فى أبريل ٢٠١٩، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابة بالفيروس من إجمالى عدد المفحوصين لم تتعدى 0.3%، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.
وأوضح "مجاهد"، أن هناك ٤

مليون و ٧٦٧ ألف و ٤٤٠ مواطن تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" وذلك منذ إطلاق المبادرة و حتى ظهر اليوم، حيث تصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوي الجمهورية بإجمالى عدد مشاركين مليون و ٦٢٥ ألف مواطن، تلتها سوهاج بـ ٦١٨ ألف و ٤٢٠ مواطنًا، ثم المنوفية بـ ٥٨٦ ألف و ١٣٩ مواطنًا، ثم كفر الشيخ بـ ٤٧٥ ألف و ٦٥٦ مواطنًا ثم بني سويف بـ ٤٢١ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ ٢٨٠ ألف و ٥٢٧ مواطنًا.
يذكر أن مسئولي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، يردون على شكاوى المواطنين عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على www.facebook.com/stophcv.eg/، كما تواصل غرفة عمليات المبادرة تلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg .