عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يصدق على قانون منح علاوتين خاصة واستثنائية للموظفين والعاملين بالدولة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة وعلاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة ، وذلك بعد أن أقره مجلس النواب.
ويقضي القانون في مادته الأولى على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 المستحقة في 1-7-2018 طبقا للمادة (37) منه مبلغ 65 جنيها شهريا.
كما ينص القانون في مادته الثانية على أنه اعتبارا من 1-7-2018 ، يمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 علاوة خاصة بنسبة (10%) من الأجر الأساسي لكل منهم في 30-6-2018 ، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ ، بحد أدنى 65 جنيها شهريا، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل، وتضم إليه اعتبارا من 1-7-2018.
وينص القانون في مادته الثالثة على أنه اعتبارا من 1-7-2018 يمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، والعاملون غير المخاطبين

به علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بواقع 200 (مائتا) جنيه شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و190 (مائة وتسعون) جنيها للدرجات المالية مدير عام فما فوقها ، أو ما يعادل كلا منها ، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ.
وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهم وتضم إليه اعتبارا من 1-7-2018.
وتنص المادة الرابعة من القانون على أن تمنح شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام العاملين بها، وكحد أدنى، علاوات وزيادات (شاملة العلاوات الدورية) لا تقل في مجموعها عما تمنحه الحكومة للعاملين بها، وتصرف من موازنة كل شركة.
نشر القانون بالجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم.