رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

13 شركة وطنية تتقدم لنظافة الجيزة

محلية

الأحد, 25 سبتمبر 2011 12:05
كتب - هشام الهلوتي ورضا سلامة:

قامت 13 شركة وطنية للنظافة بسحب كراسات الشروط الخاصة بمناقصة أعمال النظافة التى طرحتها محافظة الجيزة امام الشركات الوطنية فقط.

حددت  الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة 13 اكتوبر المقبل آخر  موعد لتلقى العروض الفنية من هذه الشركات  على ان يتم الانتهاء من تقييم  هذه العروض خلال 15 يوما لتحديد الشركات المؤهلة فنيا، ولتقييم العروض المالية لهذه الشركات واختيار افضل العروض تمهيدا لتوقيع التعاقد معها .
كشف د.على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن أن الشروط التعاقدية  تتضمن ضرورة إشراف المحافظة على المواقع التى يتم نظافتها والتأكد من عدم ترك بقايا للمخلفات أثناء جمعها أو حين وضعها بالسيارات، ويحظر على الشركات الفائزة بالمناقصة تحصيل أي أموال من المواطنين .
وأوضح أن كراسة الشروط تؤكد على حق الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة من تاريخ السريان وحتى نهاية التعاقد التفتيش من خلال ممثليها للتأكد من تقديم الخدمات محل التعاقد بالجودة المطلوبة وفى التوقيتات المقدمة بخطة العمل، ويحق للهيئة التفتيش عن طريق المتابعة المباشرة للأفراد العاملين أثناء عملهم فى منطقة الخدمة أو المعدات والآلات أثناء تشغيلها أو تخزينها فى الشوارع العامة أو الطرق السريعة العامة بالإضافة إلى قيام الهيئة بالفحص الفورى بمواقع العمل للتأكد من عدد العمال والسيارات ومطابقتها بما جاء بخطة العمل من عدمه.

ويحق للهيئة فرض غرامات علي الشركة المقصرة، وستقوم الهيئة بتحديد المواقع التى تصلح كمراكز انطلاق للقطاعات،

ويلتزم مقدم الخدمة بتأسيس وتجهيز مكتب لكل قطاع لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار اليوم على أن يقوم مقدم الخدمة بتلافى الشكاوى الخاصة بالأعمال محل التعاقد ودراسة المقترحات.
ويحق لمفتشى الهيئة الاطلاع على سجل الشكاوى والتأكد من قيام مقدم الخدمة باتخاذ اللازم نحو تلافى هذه الشكاوى.
وكشف المحافظ عن أن المناقصة تتضمن حزمة من الشروط التعاقدية منها أن تتولى الشركات الفائزة بالمناقصة القيام بالأعمال المنصوص عليها على مدار الأسبوع وخلال أيام الجمعة والعطلات على أن يتم رفع مخلفات الهدم والبناء فى حدود واحد متر مكعب فقط للموقع الواحد على أن تكون عمليات نقل هذه المخلفات إلى المقلب العمومى بشبرامنت .
وقال د. على عبد الرحمن  إن حجم اعمال المناقصة  يتضمن جمع ونقل القمامة المنزلية من الوحدات السكنية والمكاتب الإدارية والمهنية والمحلات التجارية والمصالح الحكومية والخاصة مباشرة وبصفة يومية، ورفع المخلفات المنزلية ومخلفات الأشجار ومخلفات الهدم والبناء الملقاة بالشوارع .

أهم الاخبار