رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء يطالبون الحكومة بامتلاك أسطول نقل بحرى

محلية

السبت, 24 سبتمبر 2011 19:51
كتبت ـ أميرة عوض:

أكد المؤتمر السادس للجمعية العربية للتنمية والتجارة البحرية على ضرورة امتلاك مصر لأسطول نقل بحرى يجعلها تتحول الى دولة بحرية من الطراز الأول .

وقال الحضور فى المؤتمر الذى عقد اليوم بالإسكندرية تحت "النقل البحرى بين الحلم والحقيقة: "إن مصر تمتلك نحو  2000كيلو متر شواطئ ومن حقها أن تكون بؤرة ارتكاز دول العالم فى النقل البحرى وصيانة وصناعة سفن النقل.

وأكد حسين عمران ممثل وزارة التجارة والصناعة أن النقل البحرى يمثل عصب الحياة فى الدول المتقدمة  ، مشيراً الى أن مصر يمر بها ثلث التجارة العالمية مما يعطى أولوية هامة للنقل البحرى والاستثمار فى هذا المجال.

وقد حضر المؤتمر د. أيمن نور المرشح المحتمل للرئاسة ،الذى أكد على ضرورة امتلاك مصر لأسطول نقل بحرى قادر على المنافسة ، مشيرا

الى أن  قطاع النقل البحرى اول من قام بتنظيم عمل اضراب سلمى عرفته مصر وهو كان للترسانة البحرية بالإسكندرية .

فيما أعلن حازم هلال مسئول العلاقات العامة بحزب المصريين الأحرار ترحيب حزبه بتنظيم جلسات وورش عمل لتطوير النقل البحرى، وقال حسام فودة نائب منسق الحزب بالاسكندرية أن النقل البحرى بجميع فروعه يعتبر من الركائز الاساسية للنهوض بالاقتصاد المصرى مشيرا الى أن طلعت حرب بدء النهوض بالاقتصاد المصرى عن طريق شركات النقل البحرى والتى كانت المصدر الرئيسى لبناء بنك مصر.

 

أهم الاخبار