رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصريو الخارج: من حقنا المشاركة فى الانتخابات

قال رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا الدكتور عصام عبدالصمد: إن المصريين فى الخارج لهم الحق الكامل بالمشاركة فى الانتخابات القادمة ، حيث إن هذا الحق كفله لهم الدستور المصرى فى المواد 40 و 52 و62 و63 .

وأشار رئيس رابطة المصريين فى أوروبا - فى حوار أجراه معه مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن - إلى أن المصريين فى الخارج تصل نسبتهم الى نحو 10 % من إجمالى السكان فى مصر وهى نسبة لا يستهان بها.
كما أشار الى أن هذا الحق لو لم يتم منحه للجيل الأول من المصريين فى الخارج فسيتم فصل الأجيال القادمة وإنهاء الترابط بينهم وبين وطنهم كما سيحرم وطنهم من خبراتهم الواسعة فى المجالات المختلفة، حيث منهم العلماء والأطباء وكافة التخصصات المتميزة.
وأوضح الدكتور عصام عبدالصمد أن المصريين فى الخارج يشكلون

ثانى أكبر دخل من العملات الأجنبية لمصر وذلك دون الحاجة لإنفاق أية أموال فى الترويج كما يحدث فى السياحة أو مصاريف إنتاج كما هو الحال مع البترول أو مصاريف صيانة وإصلاح كما هو الحال مع قناة السويس.
وحول استعداد المصريين فى الخارج لممارسة حقهم فى الإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات القادمة ، قال عبد الصمد إن المصريين فى الخارج على استعداد لممارسة كافة حقوقهم وخاصة حقهم فى الإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات خاصة فى المرحلة القادمة التى يأمل فى أن تساعد على صياغة مستقبل مصر لفترة طويلة.