رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"روحي فتوح" فى القاهرة لعودة عناصر فتح لغزة

محلية

الخميس, 22 سبتمبر 2011 21:33
رفح – خالد الشريف :

وصل إلى البلاد عبر ميناء رفح البرى قادما من قطاع غزة  "روحى فتوح" رئيس السلطة الفلسطينية السابق ومستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس والقيادى بحركة فتح فى طريقه إلى القاهرة.

ولم يفصح روحى فتوح عن سبب الزيارة  إلا أن مصادر أخرى أكدت أن الزيارة بهدف إقناع عناصر فتح وكوادرها الأمنية المقيمة فى مصر منذ سيطرة حماس على قطاع غزة عام 2007 بالعودة إلى القطاع مرة أخرى .

وأضافت المصادر أنه سبق لفتح أن هددت عناصرها بالقاهرة بقطع الرواتب أو العودة

لغزة .. حيث أرسلت وفدا أمنيا من السلطة الفلسطينية  إلى العاصمة المصرية القاهرة قبل أيام للتباحث فى قضية أبناء فتح المتواجدين فى مصر وطلب عودتهم إلى قطاع غزة، وأن الوفد اجتمع مع مجموعة من الضباط الفتحاويين برئاسة عاطف بكر .. وذلك لإبلاغهم بقرار الرئاسة الفلسطينية على ضرورة العودة إلى قطاع غزة على وجه السرعة .. إلا أن الاجتماع لم ينجح فى إقناع الفتحاويين المتواجدين
فى مصر بالعودة إلى غزة ، وذلك بسبب خوفهم من اعتقال حركة حماس لهم .
وأشارت المصادر إلى أنه بعد فشل هذا الاجتماع قررت الرئاسة الفلسطينية إرسال روحى فتوح القيادى فى فتح إلى القاهرة لإقناعهم بالعودة الى غزة .
وكان الناطق باسم وزارة الداخلية فى حكومة غزة المهندس إيهاب الغصين قد أكد فى تصريحات سابقة أن الداخلية لن ولم تمنع أى كادر فتحاوى من دخول قطاع غزة .
وأضاف الغصين أن موقف وزارته واضح وثابت بهذا الخصوص فى عدم منع أى فلسطينى من دخول القطاع .. بما فى ذلك كوادر وعناصر حركة فتح .. مشيرا إلى أن " غزة مفتوحة للجميع " .
========================================

أهم الاخبار