رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرعى يرأس اجتماع الأعلى للسلامة والصحة المهنية

يرأس د.أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة يوم الأحد المقب اجتماعا بالمجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل والذى يختص برسم السياسة العامة للدولة في مجال السلامة والصحة المهنية.

وقال البرعى "من المقرر أن يعتمد المجلس الدراسات والتعديلات والإضافات على الاستراتيجية الوطنية للسلامة الصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، ودراسة التصديق على الإتفاقية الدولية رقم (187) لسنة 2006 ومدى توافقها مع التشريعات الوطنية".
وأضاف "كذلك إحاطةالمجلس أيضا باعتماد اليوم الأول من شهر يوليو من كل عام يوما وطنيا للسلامة والصحة المهنية ، واعتماد عقد 2011/2020 عقدا للسلامة والصحة المهنية، وكذااعتماد خطة إعلامية لمتابعة المشاكل والمعوقات التي تواجه برامج ومشروعات السلامة الصحة المهنية

في المناطق الصناعية والمنشآت ذات المخاطر الكبرى".
وأكد البرعى أن المجلس سينظر أيضا في مناقشة التعديلات المقترحة على الإستراتجية القومية للسلامة والصحة المهنية والتعديلات المقترحة لجدول الأمراض المهنية وعلى الكتاب الخامس من قانون العمل والقرارات الوزارية.
وأشار إلى اهتمام الوزارة خلال الفترة القادمة بالسلامة والصحة المهنية في المنشآت وتكثيف حملات التفتيش على مستوى الجمهورية من خلال جهاز التفتيش التابع للوزارة وذلك تنفيذا لالتزامات مصر المحلية الدولية وحفاظا على ثروتها البشرية والصناعية.