رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء يهنئ البابا بعيد الميلاد

محلية

الجمعة, 07 يناير 2011 12:37
بوابة الوفد - أ ش أ:


قال د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء: "إننا جميعا نحتفل بميلاد السيد المسيح لاننا كمسلمين نؤمن بالمسيح عليه السلام ونحتفل بميلاده لأن هذه المناسبة تجمعنا جميعا مع بعضنا". وأوضح خلال تهنئته للبابا شنودة الثالث بعيد الميلاد بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن الحكومة تبذل أقصى الجهد لحماية دور العبادة وكشف ملابسات حادث الاسكندرية وتقديم الجناة للعدالة مؤكدا أن التكاتف والتضامن أول

وسيلة لمحاربة الارهاب، فيما أكد البابا شنوده الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن الارهاب غريب على شعب مصر وتاريخه الطويل من التعايش والتآخي.

 

وقال نظيف: "إننى اعتبر أن اليوم عيد لكل المصريين، ورب ضرة نافعة، وان ما نراه اليوم مزيد من التقارب بين جميع المصريين ولا نفكر

أن هذا مسيحى وهذا مسلم، ويجب ان نكون جميعا ضد التطرف".

وحول حادث الاسكندرية قال نظيف: "إننا نتعقب مرتكبى الحادث لانه يعطينا مفتاحا بعدم تكراره، وعلينا ان نتعلم من كافة الدروس المستفادة من الحادث".

وأضاف أننا نشدد الحراسة على كل دور العبادة وعلى الكنائس تحديدا ..مضيفا "اننا نبذل اقصى جهدنا ونعزز قوات الامن لعدم السماح بتكرار مثل هذا الحادث ".. مؤكدا على ضرورة تضافر المجتمع مع كافة الجهات المسئولة، وقال: "ما أراه اليوم يطمئننا على المدى الطويل".

أهم الاخبار