رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتراح بإنشاء مجلس قومي لمنع الاتجار بالبشر

محلية

الجمعة, 07 يناير 2011 11:26
بوابة الوفد- أ ش أ:


اقترح مجدي البساطي نائب الحزب الوطني بمجلس الشوري، إنشاء مجلس قومي لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر يتبع رئيس مجلس الوزراء. وقال البساطى في اقتراحه: إن مصر رغم أنها لا تقع ضمن المنطقة الحمراء حتى الآن فيما يتعلق بالاتجار بالأطفال أو القاصرات من النساء ولكنها نتيجة لظروفها الجغرافية وموقعها المتوسط أصبحت معبرا يستخدم في هذه الجريمة، لذا فإن الحاجة أصبحت ملحة الآن

لوجود كيان متكامل يتابع ويراعي ضحايا هذه الجرائم التى تتزايد يوما بعد يوم بشكل يتعدى الامكانيات المتاحة حاليا للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر التي خولها لها قانون مكافحة الاتجار بالبشر الصادر العام الماضي.

وأضاف أن هذه اللجنة تعاني من عدم تخصيص الامكانيات المادية اللازمة لعملها فى ظل

انتشار بعض صور جرائم الاتجار بالبشر فى المدن والقرى مثل زواج القاصرات وعصابات الهجرة غير الشرعية وغياب مفهوم التجريم لديها لارتفاع نسبة الامية.

واقترح البساطى أن تخصص موازنة منفردة للمجلس القومى لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر الذى ينادي به ضمن موازنة الدولة السنوية تكون موارده نسبة من رسوم تراخيص واجراء عمليات نقل الاعضاء ونسبة من الأموال المحرزة فى جرائم الاتجار بالبشر ومايسمح به من تبرعات داخلية وخارجية للقضاء على هذه الجرائم من مؤسسات المجتمع المدنى والافراد المهتمين بهذا الشأن.

أهم الاخبار