رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شعبة المخابز بالدقهلية تهدد بالتوقف عن العمل

محلية

الخميس, 22 سبتمبر 2011 11:24
الدقهلية ـ سما الشافعي:

دعت شعبة مخابز الدقهلية بالغرفة التجارية إلى عقد جمعية عمومية طارئة لأصحاب المخابز بالدقهلية في حالة عدم قيام وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بإعلان تكلفة الخبز الجديدة خاصة بعدما طالبت الشعبة وزارة التضامن،

بإعادة النظر فى عقود أصحاب المخابز التى تم إبرامها مع الوزارة منذ عام 2006، وتخفيض قيمة الغرامات فى ظل ارتفاع أسعار مستلزمات عناصر إنتاج الخبز والمتمثلة في ارتفاع أجور العمالة والمصاريف الإدارية وذلك لاتخاذ موقف جماعي جاد من قبل أصحاب المخابز حفاظا على كرامة وحقوق المخابز المهدرة في الدقهلية.
وأكد محمد فوزى، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالدقهلية، أن د. جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية سبق وقام بتكليف جهاز التعبئة والإحصاء لإعداد تكلفة إنتاج الخبز البلدى المدعم من داخل المخابز البلدية على الطبيعة إلا انه وبالرغم من انتهاء الجهاز من إعداد التكلفة منذ أكثر من شهر إلا أن وزارة التضامن مازالت تسوف وتماطل فى إعلان التكلفة.
وأضاف فوزى: إن تقاعس وزارة التضامن عن إعلان تكلفة الخبز سيؤدي إلى

انفجار بركان لدى أصحاب المخابز.
وأشار إلى أن الخسائر كثيرة جدًا وفي ارتفاع مستمر حيث إن ارتفاع تكلفة إنتاج الجوال إلى ما يقرب من 81 جنيها فى الوقت الذى تحاسب فيه الوزارة أصحاب المخابز على 52 جنيها لتكلفة الجوال زنة 100 كيلو.
وهدد فوزي أنه في حالة عدم إعلان الوزارة عن تكلفة إنتاج الخبز الجديدة وحصول أصحاب المخابز على حقوقهم بما يتماشى مع أسعار المستلزمات فى مدة لا تزيد على 15 يوماً إضافة إلى ضرورة حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخرة والممثلة فى صرف الحوافز الشهرية سيتم عقد جمعية عمومية طارئة لكل اصحاب المخابز ومن الممكن ان تتوقف المخابز فى الدقهلية عن العمل.


 

أهم الاخبار