عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النيل" تناشد "المشير" التدخل لإنقاذ الشركة

تقدمت اللجنة النقابية بشركة النيل العامة للإنشاء والرصف التابعة لقطاع أعمال وزارة النقل بخطابات الى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى

للقوات المسلحة المصرية, ود. عصــام شــرف رئيس مجلس الـوزراء، ود.  على الســلمـي نائب رئيس المجلس, ود. على زين العابدين وزيــر النقــل, للتحذير من المخاطر التى تواجهها الشركة جراء الديون المتراكمة عليها, ومناشدة المسئولين التدخل الفورى لحل مشاكلها, نظرا للدور الحيوي للشركة فى تنفيذ المشروعات القومية فى تشييد وإنشاء الطرق والرصف, وحتمية الحفاظ على البعد الاجتماعي لحقوق الإنسان للعاملين بالشركة البالغ عددهم 3 آلاف عامل .
وقدمت اللجنة عدة حلول للمسئولين على رأسها إسقاط الديون المتراكمة فى النظام السابق لجهات الضرائب والتأمينات والبترول, وتقديم الدعم الكامل لأخذ مستحقات الشركة من هيئة الطرق والكباري

وفروق أسعار تزيد على 100 مليون جنيه, فضلا عن مشاركة بنك الاستثمار فى تملك نصف أرض ورشة ألماظة والتى تبلغ قيمتها 500 مليون جنيه مصري حتى يمكن تنفيذ المشروعات الحالية والحصول على مشروعات جديدة لدفع عجلة الإنتاج .
وأكدت اللجنة ان مستحقات العاملين لم تصرف منذ 6 شهور الأمر الذي ينذر بالخطر في إمكانية تدبير هذه المستحقات خلال الشهور المقبلة إلى جانب الأعباء المالية والديون المتراكمة على الشركة لعدم القدرة على السداد لعدم توافر السيولة المالية .