عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: التفاوض مع الأطباء وصل لطريق مسدود

قال د.هشام شيحة مساعد اول وزارة الصحة لشئون الطب العلاجى لـ"بوابة الوفد" إن وزارة الصحة لم تستطع ان تستجيب لجميع مطالب الاطباء لأن المطلب الخاص بزيادة ميزانية الصحة الى 15 % جاء متأخرا لأن الميزانية قد تم اقرارها من د.سمير رضوان وزير المالية السابق وتم عرضها واعتمدت بالفعل من المجلس العسكرى اى لايمكن الحديث عن الميزانية إلا السنة القادمة.

وأوضح شيحة انه بالنسبة لمطلب زيادة الاجور والحوافز فإن الوزارة لم يرد اليها اى رد من وزارة المالية بشأن الدراسة والتى قامت بإرسالها اليها مؤكدا انه ما يمكن للصحة ان تقوم بطلب اعتمادات اضافية من وزارة المالية لزيادة الدخول فى العاملين بالقطاع الصحى وهذا ايضا لم يرد اى رد بشأنه.

ونفى شيحة ان يكون  د.عمرو حلمى وزير الصحة قد عرض اى اقتراح على الاطباء اثناء لقائهم الاحد الماضى حول زيادة تذاكر العلاج لافتا الى

انه ما حدث هو ان اقترح احد الاطباء هذا المقترح على وزير الصحة فأكد له حلمى ان هناك بعض الاطباء رافضين هذا المطلب مشيرا الى انه سيتم فقط اختيار بدائل وهو ان يكون هناك عيادات مسائية بعد الساعة الخامسة اما العلاج المجانى فلا يمس.

وأكد شيحة ان التفاوض مع الاطباء وصل الى حائط مسدود مؤكدا ان ابواب الوزارة مفتوحة لأى طبيب ولكن بشرط ألا يكون الحوار والتفاوض من طرف واحد.

يذكر ان الاطباء يقومون اليوم الخميس بعمل وقفة احتجاجية امام مجلس الوزارء وذلك ردا على تجاهل وزارة الصحة لمطالبهم.