عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

400 فتاة متسربة من التعليم يستفدن من بروتوكول "خربوش"

كشف د. صفى الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب عن أن 400 فتاة متسربة من التعليم فى المرحلة العمرية من ( 10 :15 عاما) فى عدد 8 قرى فى صعيد مصر سيستفدن من بروتوكول التعاون المشترك المقرر توقيعه غدا الخميس مع هيئة إنقاذ الطفولة (اشراق) ، الذى يستمر 3 سنوات إبتداء من أول شهر مايو 2011 وحتى 30 أبريل 2014 .

وقال خربوش - فى تصريح له اليوم الأربعاء: - إن البرنامج يهدف إلى تحسين الفرص الحياتية للفتيات الريفيات المتسربات من التعليم من خلال فصول محو الأمية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب ، وكذلك التوعية الخاصة بالصحة من خلال فصول المهارات الحياتية وممارسة الأنشطة

الرياضية ، بالاضافة إلى تنمية ثقافة العمل الحر من خلال تقديم بعض التدريبات الحرفية البسيطة للمساعدة على إنشاء مشروعات متناهية الصغر لتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية.
وأضاف رئيس المجلس القومى للشباب أنه قد سبق تنفيذ مشروع (إشراق) من خلال شراكة مع الجمعيات الأهلية بمختلف المحافظات وتقديم كافة أنشطته لألف فتاة فى 21 قرية داخل مراكز الشباب بمحافظات بني سويف، والمنيا، وأسيوط، مشيرا إلى أن المشروع مستمر لتغطية معظم محافظات الوجهين البحرى والقبلى.