رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تموين القاهرة: لن يتم إغلاق أية مخابز بسبب المديونيات

محلية

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 17:32
القاهرةـ أ ش أ:

أكد المهندس محمود عبدالعزيز مدير مديرية التموين بالقاهرة اليوم أنه لن يتم إغلاق أية مخابز بسبب المديونيات خلال المرحلة المقبلة،

مشيرا إلى أن المديرية تمنح أصحاب المخابز الفرصة والوقت المناسب لتوفيق أوضاعهم.
وقال عبدالعزيز، خلال اجتماعه اليوم بأعضاء شعبة المخابز بالغرفة التجارية للقاهرة: إن هناك مخبزين فقط على مستوى محافظة القاهرة لاتزال مغلقة حتى الآن لظروف متعلقة بتقديم الدفاتر لحملات مديرية التموين.
ومن جانبه، أكد عطية عيد حماد النائب الأول للشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية أن مديرية التموين تتعامل مع أصحاب المخابز بحالة من التباطؤ بالنسبة لتحصيل الغرامات حتى تعطيهم فرصة لتوفيق أوضاعهم، واصفا الغرامات بالجزافية حيث تم تحرير مخالفات وتقارير جزافية في ظل النظام السابق.
وأضاف حماد أنه لايمكن مطالبة مديرية التموين بوقف الحملات التموينية على المخابز، ولكن المطلوب منها تخفيف

الضغط على أصحاب المخابز لما يتعرضون له من ضغوط متزايدة وارتفاع كبير في تكاليف الإنتاج وزيادة أجور العاملين، مشيرا إلى أن هناك مخابز بالفعل ترتكب تجاوزات كبيرة يجب التصدي لها.
وبالنسبة لتكلفة إنتاج رغيف الخبز، قال عطية عيد حماد: إن الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أكد له أن جهاز التعبئة العامة والإحصاء سينتهي من إعداد تقرير خاص بالتكلفة خلال فترة 15 يوما على الأكثر، مشيرا إلى أن الوزير أكد أنه سيتم مناقشة التقرير مع أصحاب المخابز والجهات المختصة حتى يتم التوصل إلى اتفاق بشأنه.
وكانت وزارة التضامن قد أسندت ملف تكلفة إنتاج الخبز للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ليقوم بهذه العملية
للوصول إلى السعر الحقيقي للتكلفة بما يضمن العدالة للمواطن وأصحاب المخابز والدولة.
وأعرب النائب الأول للشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية عن أمله في سرعة الانتهاء من إعداد تكلفة إنتاج الخبز الجديدة، حيث إن تكلفة الإنتاج للجوال حاليا تصل إلى 81 جنيها، في الوقت الذي تحاسب فيه وزارة التضامن أصحاب المخابز على 52 جنيها، وهو ما يحقق خسائر كبيرة لأصحاب المخابز في الوقت الراهن.
ومن جانبه، ناشد ياسر بهنس مدير عام التخطيط والمتابعة بالشركة القابضة للغازات، الذي حضر اجتماع شعبة المخابز اليوم، أصحاب المخابز بسرعة تقديم طلباتهم لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المخابز، مشيرا إلى استعداد الشركة للتعاون الكامل مع أصحاب المخابز لإزالة كل العقبات التي تواجههم في توصيل الغاز.
وأكد بهنس أن الشركة تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتخفيف تكلفة توصيل الغاز للمخابز من خلال تقسيط تكاليف التوصيل على 10 أشهر، مشيرا إلى أنه الشركة تقوم بجمع البيانات الخاصة بالمخابز ومعرفة مدى إمكانية توصيل الغاز إليها وذلك بالتعاون مع شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة.
 

أهم الاخبار