رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحملاوى: برنامج زمنى لتحقيق مطالب المعلمين

محلية

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 16:01
البحيرة - حسني عطية:

أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة أحقية المدرسين في عرض مطالبهم عبر القنوات الشرعية, وأعلن رفضه التام لتعطيل مسيرة العملية التعليمية حرصا على مصلحة الطلاب .

وأوضح أن خدمات التعليم مثل الخدمات الطبية يجب ألا تتعطل مسيرتها, وأكد ضرورة وضع برنامج زمني متدرج لتحقيق مطالب المعلمين  بما لا يرهق ميزانية الدولة ولا ينقص من قدر المعلم.

جاء ذلك خلال الاجتماع بنقباء المعلمين

المنتخبين الجدد الـ 18 بالإدارات التعليمية بالمراكز والمدن، اليوم، حيث  قاموا باستعراض مطالبهم التي تعبر عن جموع معلمي البحيرة، والتي تمثلت في الآتى : صرف حافز الإثابة ( 200%) دون المساس بالكادر أو المكافأة ولاسيما أنهم كانوا يصرفون حافز الإثابة الـ 25 % جنبا إلى جنب مع الكادر، وتفعيل
كادر المعلمين بترقية المعلم ومعالجة الرسوب الوظيفي، مع احتساب وإضافة الأجور المتغيرة للمعاش بما فيها الكادر .

وتتضمن المطالب رفع نسبة مكافأة الامتحانات على مراحل متدرجة مع ضرورة تثبيت جميع العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وعمال في أقرب فرصة. وإعادة تكليف خريجي كليات التربية طبقا للاحتياجات الفعلية.

وتعهد المحافظ برفع المطالب لوزير التربية والتعليم، وأكد أن معلمي البحيرة مستمرون في عملهم ويرفعون مطالبهم بطرق مشروعة, وأن أجهزة الدولة لا تدخر جهدا في تقديم الدعم للمعلمين باعتبارهم قاطرة التنمية والتنوير .

أهم الاخبار