رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين متفائلة بمستقبل مصر بعد الثورة

محلية

الأربعاء, 21 سبتمبر 2011 10:09
الصين متفائلة بمستقبل مصر بعد الثورةأحداث ثورة الغضب
خاص - بوابة الوفد:

أعلن سفير الصين بالقاهرة سونغ آي قوه تمسك بلاده بالتعاون مع الدول العربية وخاصة مصر، وتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية معها، في المستقبل.

وأضاف سفير الصين في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة اصدار حكومة الصين الكتاب الأبيض المحدد لسياسات الصين الدولية خلال السنوات المقبلة، أن الصين تحترم اختيار الشعوب لحكوماتها، وتلتزم بمبدأ عدم التدخل في شئون الآخرين، مشيرا إلى أن العلاقات بين الشعوب أهم وأبقى.
وعبر السفير الصيني عن تفاؤله في قدرة مصر

على بناء اقتصادها وتحديد نظامها السياسي،  مشيرا إلى أن الثورة المصرية قامت بأيدي شعب له حضارة عريقة قادر على حماية ثورته وتحقيق مستقبله دون تدخل أي جهة كانت أو مساعدة من آخرين.
وعبر عن رغبة بلاده في تدعيم العلاقات الاقتصادية بما يساهم في اقامة مشروعات جديدة تعمل على توفير فرص العمل أمام الشباب خاصة  في المدن الصناعية الجديدة.
وألقى سفير الصين خطابا موسعا حول رؤية حكومة بلاده في الكتاب الأبيض الذي ناقشه مجلس نواب الشعب في بكين الشهر الحالي، مشيرا إلى  تركزه حول التنمية السلمية في البلاد، باعتبارها  الخيار الاستراتيجي لتحقيق التحديث، وجعل البلاد قوية ومزدهرة وتقديم المزيد من المساهمات لتقدم الحضارة البشرية .
ويشير الكتاب الأبيض الصادر عن مكتب الاعلام التابع لمجلس الدولة، مجلس الوزراء الصيني إلى أن الصين تواجه تحديات أمنية تقليدية وغير تقليدية متعددة وتهديدا من الانفصاليين والارهابيين "، مضيفا أنه لذلك، فمن الضروري والمبرر تحديث قدرات الدفاع الصينية من أجل دعم الأمن وحماية التنمية السلمية في الصين. 

 

أهم الاخبار