رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى يروّج لحملته الانتخابية بالدقهلية

التقي عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عصر أمس بكبار العائلات والشباب من مختلف تيارات محافظة الدقهلية بقاعة مارشال بمنطقة المحطة بالمنصورة ، وذلك في إطار جولاته الانتخابية.

وبعد أدائه صلاة الظهر بمسجد النصر جلس موسى علي إحدي القهاوي المجاورة للمسجد ثم اتجه لافتتاح مقر حملته الانتخابية بميدان هابي لاند الذي عقد به مؤتمراً صحفياً ثم غادر ليتناول الغداء بمطعم الدعدع هو ومرافقوه وأعضاء حملته الانتخابية.
وتوجه موسى لقاعة مرشال التي جمعت بين جنباتها كافة التشكيلات السياسية بالمحافظة، حيث تواجد ممثلون من الإخوان المسلمين والجمعية الوطنية للتغيير وغيرهم من شباب المحافظة من مختلف مراكزها وقراها وعدد كبير من مراسلي الصحف والمجلات والوكالات والمواقع الإلكترونية.  
ووصف موسى الدقهلية بأنها من المحافظات الزراعية ومن أكبر المحافظات زراعته للأرز، ومن مشاكل ذلك حرق قش الأرز، مما يؤدى إلى السحابة السوداء وتلوث البيئة، ويمكننا أن نقضي علي هذه المشكلة نهائياً – حسب موسى - من خلال استغلال قش الأرز فى صناعة الأعلاف والأسمدة والورق .
وتحدث موسى عن المرافق العامة وعدم توافر الميزانية الكافية للاهتمام بالبنية التحتية، وغياب التخطيط والصيانة وغياب تواصل الإدارة ، وفساد الإدارات المحلية.
وأضاف موسي أن الدقهلية مثلها مثل كل المحافظات تعاني

من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وتدنى مستوى رغيف الخبز وعدم توافره وتوقف الدولة عن الاستيراد وغلق المجمعات الاستهلاكية، وترك السوق بيد بعض المحتكرين وعدم ضبط ومراقبة الأسواق وتحريك آليات السوق كاملة وتطبيق مبدأ الشفافية، والارتفاع الجنونى فى أسعار اللحوم والدواجن والأسماك لعدم وجود رقابة.
وشدد موسي علي  ضرورة أن تتدخل الدولة عن طريق إيجاد  هيئة للسلع الاستهلاكية  وكذلك فتح المجمعات الاستهلاكيه ونشرها بالقرى ونشر آليات وفكر العمل التعاونى إنتاجا واستهلاكاً، وتخصيص أسواق بالمدن للبيع بالتجزئة مزودة بثلاجات لتفادى سوء النقل والتخزين وإتاحة الفرصة للبيع المباشر لتقليص الهوامش والسماسرة.

ثم غادر موسي متجهاً بمفرده  لزيارة الدكتور محمد غنيم بمركز الكلي في لقاء استمر قرابة الثلاث ساعات، ثم أدي موسي صلاة العشاء بمسجد نور التابع لجمعية الأنوار المحمدية بشارع الجمهورية بوسط المدينة.