رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الكهرباء" تبحث تطبيق قرار نظيف

محلية

الخميس, 06 يناير 2011 16:27
كتب ـ عماد خيرة :

حدد د. حسن يونس وزير الكهرباء، الاثنين المقبل لاجتماع لجنة التنسيق بين شركات الكهرباء لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق قرار د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الملزم بتوصيل عدادات للوحدات التى تحصل حاليا على التيار الكهربائى بنظام الممارسة. جاء قرار نظيف للحد من سرقات التيار التى تعانى منه شركات توزيع الكهرباء, وكانت وزارة الكهرباء قد طالبت بصدور قرار لتقنين اوضاع الكثير من الحالات التى تستهلك التيار الكهربائى بصورة غير مستديمة لوضع حد لسرقات التيار ودقة

حساب الاستهلاك الفعلى لكافة المستهلكين.

وقال يونس إن قرار نظيف، يخص من هم يتمتعون بتوصيل التيار بطريقة الممارسة او الذين يدفعون مبالغ للشركات على متوسطات الاستهلاك وسيتم وضع عداد لمثل هذه الحالات برقم كودى وليس باسم صاحب العقار او الوحدة السكنية دون الرجوع للمحليات.

أضاف يونس ان هذا القرار سوف يعرض على لجنة التنسيق بين الشركات فى أول اجتماع لها لإقرار ضوابط

التطبيق وطريقة حصر الحالات المنطبق عليها القرار, وقال الوزير إن القرار سيخدم شركات توزيع الكهرباء لأنه سيقلل الفاقد وسيؤدى للحد من سرقات التيار.

من جانبه قال د. محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن القرار ينطبق على العشوائيات والمبانى المخالفة التى يتمتع أصحابها بتوصيل التيار وكل هؤلاء يستهلكون قدرات كبيرة من التيار.

أشار أنه سيتم تطبيق برنامج زمنى بعد عرضه على لجنة التنسيق بين الشركات لتحديد مراحل تنفيذه، قال إن موافقة رئيس الوزراء فى هذه الحالات لاتشترط موافقة المحليات, ولو رأت المحليات أن هناك مخالفات فى المبنى وقررت هدمه سنقوم برفع العداد فورا .

أهم الاخبار