رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء إجراءات استخراج شهادة "عامل"

محلية

الثلاثاء, 20 سبتمبر 2011 11:03
كتب- خالد حسن:

بدأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اتخاذ الإجراءات القانونية لاستخراج شهادة صفة العامل للراغبين في الترشيح لعضوية مجلس الشعب والشورى في الانتخابات القادمة، صرح بذلك د. أحمد عبد الظاهر رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد العمال.

أضاف عبد الظاهر أن استخراج الشهادة حق أصيل للاتحاد الذي يمتلك سجلات العضوية النقابية لنحو 5 ملايين عامل بالإضافة إلي حقه في رعاية القوي العاملة التي تقدر

بنحو24 مليون عامل في مختلف منشآت العمل.

وأوضح عبد الظاهر أن شهادة صفة العامل تستخرج من الاتحاد العام وفقا لما نص عليه قانون النقابات العمالية رقم 35 مؤكدا رفضه لمحاولات اختراق التنظيم النقابي من بعض العناصر والأشخاص التي لا تنتمي إليه  سعيا منها لتحقيق مصالح شخصية.

 أكد عبد الحميد عبد الجواد الأمين

العام للاتحاد انه علي راغبي الحصول علي شهادة صفة العامل التقدم للاتحاد بالبيانات والمستندات التي تفيد انضمام العامل لإحدى النقابات العامة العمالية بما لا يقل عن سنة ومسددا لاشتراكاته بانتظام، وليس بنظام الدفعة الواحدة أو بأثر رجعي بالإضافة إلي تقديم شهادة بيانات حالة وظيفية من جهة العمل سواء كان مستمرا فيه أو أحيل إلي التقاعد وبالنسبة للعمالة غير المنتظمة يجب تقديم شهادة من مكتب التأمينات الاجتماعية تفيد بأنه مؤمن عليه لدي صاحب العمل لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

أهم الاخبار