رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجا علي إضراب المعلمين

فيديو. أهالي أهناسيا يحرقون الإدارة التعليمية

محلية

الاثنين, 19 سبتمبر 2011 13:21
بني سويف - محسن عبدالكريم:

أشعل أولياء أمور مدارس اهناسيا التعليمية النيران فى الادارة التعليمية بالمدينة احتجاجا على اضراب المعلمين فى 75 مدرسة من إجمالى 113 مدرسة بالادارة التعليمية.

وانتقلت قوات الإطفاء برئاسة العميد ابراهيم عانوس مدير ادارة الدفاع المدنى الى مقر الادارة لإخماد النيران التي التهمت أوراق ومستندات شئون العاملين فى الدور الاول.

كان اللواء عطية مزروع مدير أمن بنى سويف قد تلقى بلاغا من العميد شريف على رياض مدير ادارة النجدة بنشوب حريق فى مبنى ادارة اهناسيا التعليمية بعد قيام اولياء الامور باقتحام مقر الادارة واشعال النيران فيه.

تبين من تحريات العميد زكريا ابوزينة رئيس المباحث الجنائية أن الاهالى رشقوا العاملين بالحجارة بسبب قيام المعلمين فى 75

مدرسة بالاضراب عن العمل وأضرموا النيران فى الدور الاول من مبنى الادارة واحرقوا مستندات شئون العاملين وحاول رجب عبد البصير مدير الادارة التعليمية تهدئة اولياء الامور إلا انه فشل بسبب إصرار المعلمين على الاضراب.

من ناحية أخرى، هاجم مجموعة من البلطجية اليوم مدرسة جبل النورالابتدائية بشرق النيل ببنى سويف بالسنج والاسلحة البيضاء وقاموا باقتحام مبنى إدارة المدرسة فى حضور عمدة القرية بالمدرسة الذي فشل فى طردهم رغم انهم على صلة قرابة بهم، وذلك دون مبرر وقاموا ببث الذعر بين التلاميذ والمعلمين وفتح أبواب الدراسة على مصراعيها

وحبس المعلمين بالفصول .

كان أكثر من 20 معلما ومعلمة بمدرسة جبل النور التابعة لادارة ببا التعليمية قد تقدموا بمذكرة للمستشار العسكرى ببنى سويف ومدير أمن بنى سويف والمحافظ ووكيلة وزارة التعليم بالمحافظة يطالبون فيها بالنقل الجماعى من المدرسة بعد اقتحام مجموعة من البلطجية المدرسة بالاسلحة البيضاء والسنج فى حضور عمدة القرية بمبنى الادارة بالمدرسة والذى تربطه بهم صلة قرابة .

وقال المعلمون فى مذكرتهم: "إنهم اثناء العمل بالمدرسة بالفترة الصباحية فوجئ العاملون بمجموعة شباب يقتحمون المدرسة ويشهرون السنج والسيوف يقودهم صبحى جلال فرغل وربيع محمد توفيق ومكرم احمد محمد ابراهيم" وذلك حسبما جاء بمذكرة المستشار العسكرى وبدون مبرر.

وأضاف المعلمون: "إن احد المعلمين استنجد بالعمدة وقال له "هذا لايجوز نحن فى بلدكم ونعلم ابناءكم فكيف يهجموننا بالسلاح فى حضورك؟"، فرد عليه "إن المدارس يدخلونها الآن بالاسلحة الآلية وليست البيضاء" .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=aMBHAWrMvz4

 

أهم الاخبار