رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.موسى يفشل في حل أزمة إضراب المعلمين

محلية

الاثنين, 19 سبتمبر 2011 11:27
كتب - زكى السعدنى ورضا سلامة :

دخل اضراب المعلمين عن الدراسة بالمدارس احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم المالية والمهنية يومه الثالث على التوالى لعدم قدرة الدكتور احمد جمال الدين وزير التربية والتعليم على التوصل الى حلول للازمة مع وزارة المالية وإنهاء الاضراب .

عمت الفوضى المدارس التى شهدت امتناع المعلمين عن التدريس وجلس التلاميذ فى الفصول بدون معلمين فى عدد كبير من مدارس الجيزة والمحافظات .
فشل د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والدكتورعلى عبد الرحمن محافظ الجيزة فى إنهاء إضراب

المعلمين بمدرسة السعيدية والجيزة الاعدادية  بالجيزة خلال الجولة التفقدية لسير الدراسة بمدارس الجيزة .
التقى الوزير مع ممثلين للمعلمين المضربين واستمع الى مطالبهم الخاصة بصرف حافز الاثابة بنسبة 200% دون ربطها بمكافأة الامتحانات والحفاظ على كرامتهم والغاء اختبارات الكادر .
أكد الوزير للمعلمين ان الميزانية لا تسمح بتحقيق المطالب المالية الخاصة بالحوافز .
وأكد المعلمون عقب انتهاء اللقاء ان الوزير لم يتخذ
قرارا ولم يقدم اى وعود بالاستجابة لمطالبة ووصفوا اللقاء مع الوزير والمحافظ بأنه دون فائدة وانهم مستمرون فى الاضراب لحين الاستجابة لمطالبهم .
لجأت مديريات التربية والتعليم ببعض المحافظات ومنها محافظة الجيزة الى ندب معلمين من مدارس لم يحدث فيها اضراب للقيام بأعمال التدريس بدلا من المعلمين المضربين حفاظا على انتظام الدراسة وعدم تواجد التلاميذ فى الفصول بدون معلمين .
وكان معلمو مدرستى السعيدية والجيزة الإعدادية بالجيزة قد استقبلوا زيارة الوزير والمحافظ بالإضراب عن الدراسة وبذل الوزير والمحافظ محاولات مع المعلمين لإنهاء الاضراب ولكن المحاولة باءت بالفشل وجلس المعلمون فى فناء المدرسة ورفضوا دخول الفصول الدراسية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=q_3_xQ0ywR0

أهم الاخبار