رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تهريب البنزين إلى سيناء تسبب في أزمة بالإسماعيلية

محلية

الاثنين, 19 سبتمبر 2011 10:59
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

شهدت محطات تمويل الوقود في كافة أنحاء المدن والمراكز وعلى الطرق السريعة بمحافظة الإسماعيلية ازدحاما شديدا لاختفاء بنزين 90 من محطات الوقود، وتناقص كميات بنزين 80 و92 .

وتسبب الزحام في وقوع بعض المشادات الكلامية بين السائقين وأصحاب السيارات الملاكي وبين مسئولي المحطات لانتظار السيارات في طوابير لفترات طويلة  لتمويل السيارات مما أدى لإعاقة حركة المرور خاصة في الشوارع الرئيسية داخل مدينة الإسماعيلية.

وتوقفت بعض المحطات عن العمل في انتظار وصول سيارات الشركات لتعبئة الخزانات وشهدت محطات البنزين خارج مدينة الإسماعيلية أزمة بسبب نقص بنزين 80 و90، وتوقف عدد من المحطات عن العمل، مما أدى لتكدس السيارات الأجرة والملاكي أمام عدد محدود من محطات التمويل.

وأكد المهندس عبد السميع سويلم، مدير عام التموين بالإسماعيلية: "إن مديرية التموين حررت محضرًا للمتعهد المسئول عن توصيل البنزين لمحطات الجمعية التعاونية بالإسماعيلية لتأخر السيارات في الوصول الى المحطات.

وقال: "إن التموين شدد من الاجراءات والحملات على منافذ سيناء لمنع تهريب البنزين إلى سيناء مشيرا إن الاسماعيلية لا تشهد تناقصا في الكميات وأن هناك اقبال من سيارات الاجرة والملاكي بالمحافظات الاخرى على التمويل من محطات الاسماعيلية.

وأضاف: "إن الأزمة مصدرة من المحافظات المجاورة، مؤكدا ان كميات من البنزين 80 و92 وصلت إلى معظم محطات التمويل ومعظم المحطات بها كميات من البنزين تكفى لاحتياجات المواطنين والمشكلة فى

تأخير وصول بعض سيارات التمويل عن موعدها لساعات مما قد يتسبب في تكدس بالمحطات.

وتابع سويلم: "إن هناك حملات تموينية مستمرة على محطات التمويل وتم تحرير محاضر للسيارات التي تم ضبط بها كميات مهربة خاصة للضفة الشرقية لقناة السويس وتحرير محاضر للمحطات التى تمتنع عن البيع، مشيرا إلى ان موقع المحافظة في ملتقى محافظات سيناء وبورسعيد والشرقية جعل الاقبال شديد على محطات تموين بالاسماعيلية مما تسبب في حالة تكدس على 68 محطة بنزين وسولار على مستوى المحافظة.

وأكد ان متوسط الاستهلاك من البنزين 80 حوالي  110 أطنان في اليوم . وبنزين 90 متوسط الاستهلاك  55 طنا في اليوم وبنزين 92 حوالي 70 طنا يوم ..ومتوسط استهلاك السولار 445 طنا في اليوم وهي معدلات اقل من الكميات الموردة يوميا للمحطات.

وقال إن الكميات الواردة للمحافظة اكبر من معدل الاستهلاك، ولكن هناك عمليات تهريب للمحافظات المجاورة.

 

أهم الاخبار