عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المواطنون يجبرون مدرسي الإسماعيلية على العمل

نظمت العشرات من المدارس الإعدادية والثانوية الفنية بالإسماعيلية إضرابا عن العمل ورفضوا دخول التلاميذ للمدارس مما تسببب في حالة من الهرج والفوضى بين التلاميذ أمام أبواب المدارس داخل مدينة الإسماعيلية وفايد والتل الكبير.

وتجمهر المئات من أولياء الأمور وقاموا باقتحام المدارس وأجبروا المدرسين على العمل مهددين بتصعيدات ضد المدرسين.
وشهدت شوارع الإسماعيلية وقوع العشرات من المشاجرات وحالات الشغب قام بها التلاميذ بعد خروجهم من المدارس.
وأعرب المدرسون عن استيائهم لقيام مسئولين بالتربية والتعليم بتوجيه تهديدات بالفصل الجماعي لمدرسي العقود وتوقيع جزاءات على المدرسين المعينين لعدم التزامهم بالعمل واستمرارهم في الإضراب.
من ناحية أخرى، التزمت المدارس الابتدائية بكافة القطاعات والادارات التعليمية والمدارس الخاصة في الدراسة ولم تتلق غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم حدوث أية إضرابات بالمدارس الخاصة

والتجريبية.
وقالت مصادر بمديرية التربية والتعليم إن 70% من المدارس الإعدادية داخل مدينة الإسماعيلية أضربت عن العمل وتم مغادرة التلاميذ  المدارس فيما التزمت المدارس الاعدادية بنات بالإضراب دون إخراج التلميذات من المدرسة حرصن على تعرضهن لأي اخطار .
وقالت مصادر أمنية إن اجهزة الامن لم تتلق أي بلاغات عن وقوع حالات شغب إلا أن حالات شغب وقعت من بعض التلاميذ في الشوارع وعدد من المشاجرات وقعت بين التلاميذ وبعضهم بسبب حالة الهرج التي انتابت خروج التلاميذ من المدارس.