رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دقيقة حداد على أرواح الشهداء بمدارس الإسماعيلية

محلية

السبت, 17 سبتمبر 2011 09:13
دقيقة حداد على أرواح الشهداء بمدارس الإسماعيلية
كتبت- ولاء وحيد :

انتظمت الدراسة اليوم السبت بـ26 مدرسة ابتدائي واعدادي وثانوي بالاسماعيلية من اجمالي 866 مدرسة تبدأ الدراسة غدا الاحد .

بدأ طابور الصباح منتظما في الدقائق الاولى من بدء اليوم الدراسي والذي استهل بدقيقة حداد على ارواح شهداء ثورة 25 يناير .

وتضمن برنامج طابور الصباح كلمة لمدة ثلاث دقائق عن دور الطلبة والمدرسين عقب الثورة في نهضة البلاد وإصلاح الفساد الذي خلفه النظام السابق في المنظومة التعليمية وتطرقت الكلمة لأهمية البدء بالعمل والانتاج لاعتباره السبيل الاول للوصول الى

التنمية المنشودة والتي قامت من اجلها ثورة يناير  .وشهدت مدارس الاسماعيلية حضورا من اعضاء هيئات التدريس استعدادا لأول ايام الدراسة غدا .

وقال رفعت طنطاوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية إن 26 مدرسة من مدارس المحافظة بدأت اليوم اول ايام الدراسة وان غدا الاحد تبدأ الدراسة بكافة مدارس المحافظة والبالغ عددها 866 مدرسة تشمل كافة المراحل التعليمية .

وأكد انه قد تم استلام الكتب

المدرسية من مخازن الوزارة ووزعت على مخازن الإدارات التعليمية أولا بأول لتوزيعها على المدارس تمهيدا لتسليمها للتلاميذ غدا الاحد  مع  أول يوم للعام الدراسى الجديد منعا لحدوث أي مشاكل أو تأخر فى استلام الكتب.

وأشار إلى ان أعمال الصيانة المدرسية من كهرباء وسباكة وإصلاح مقاعد وأعمال نجارة ودهانات تم الانتهاء منها .

وأضاف أنه تم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لرفع المخلفات والإشغالات حول أسوار المدارس، وأيضا الاهتمام بالنظافة العامة للمبانى الدراسية من فصول وأفنية وطرقات ودورات مياه مع الاهتمام بنظافة أسوار المدارس من الداخل والخارج، مشيرا إلى انه سيتم دخول مدرسة الضبعية الابتدائية إلى الخدمة هذا العام.

 

أهم الاخبار