رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الموافقة على بروتوكول إحلال "المقطورات"

محلية

الأربعاء, 05 يناير 2011 18:33

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على البروتوكول المنظم لمشروع تعديل وإحلال المقطورات ,

والذى يتيح مجموعة من التيسيرات والحوافز المالية لمالكى المقطورات بهدف تشجيعهم على التوافق مع أحكام قانون المرور رقم / 121 / لسنة 2008 والذى يقضى بعدم تسييرالمقطورات بعد شهرأغسطس 2012 .

وقال الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء "تم وضع البروتوكول المنظم للمشروع فى شكله النهائى بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ومنها وزارتا الداخلية والتجارة والصناعة , بالإضافة إلى تحديد دور كل جهة من الجهات المشاركة فى المشروع , وإعداد دليل إرشادى للمرحلة الأولى للمشروع يتضمن الخطوات التفصيلية الواجب على المستفيد إتباعها وجميع المعلومات والبيانات اللازمة للاشتراك فى المشروع" .

وأضاف أن المزايا التى يقدمها المشروع للمشاركين فيه تشمل :

- الإعفاء من الرسوم الجمركية المقررة على رؤوس الجرارات المستوردة والمكونات المستوردة لرؤوس الجرارات المصنعة محليا والداخلة فى المشروع .

- سداد وزارة المالية للضريبة العامة على المبيعات نيابة عن المستفيد وذلك لما يستحق من هذه الضريبة على عملية التعديل أو عملية إحلال سيارات النقل الثقيل برؤوس جرارات جديدة أو مستعملة أو إحلال المقطورات بأنصاف مقطورات .

- توفير قروض من البنوك المشاركة فى المشروع بشروط ميسرة وبسعر فائدة 11.5 % متناقصة .

- الحصول على تخفيضات من الشركات المشاركة بالمشروع تصل إلى 15 % عن السعر

السائد بالسوق.

- الحصول على سعر تأمينى منخفض للتأمين على نصف المقطورة أو رأس الجرار ضد أخطار الحوادث والحريق والسطو .

وأشار المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إلى الشروط الواجب توافرها للاستفادة من المشروع وهي:

- أن يكون المتقدم مالكا لمقطورة أو مقطورة وسيارة نقل ثقيل تقوم بجرها .

- يجوز لمالك المقطورة وسيارة النقل الثقيل القيام بتعديل أو إحلال المقطورة لتصبح نصف مقطورة , وأن يختار ألا يقوم بتعديل سيارة النقل الثقيل , بل تعمل مفردة ويقوم بشراء رأس جرار جديدة أو مستعملة من خلال المشروع وعليه يتمتع بالإعفاء الجمركى وبسداد وزارة المالية لضريبة المبيعات نيابة عنه .

- أن يتراوح سن صاحب المركبة عند التقدم للبنك بين 21 و 65 عاما , أما إذا قام بسداد ثمن التعديل أو الإحلال نقدا دون تقسيط عن طريق أحد البنوك فلا يشترط سنا محددة للمتقدم .

 

أهم الاخبار