رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب النور: لن نشارك فى أى مليونيات قادمة

محلية

الجمعة, 16 سبتمبر 2011 17:12
أ ش أ

أكد الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور السلفى أن الحزب يرفض المشاركة فى أى مليونيات قادمة لما تتضمنه من حوادث مؤسفة وتصرفات لا مسئولة.

وشدد عبد الغفور ـ فى تصريحات أدلى بها اليوم خلال الاحتفال بتأسيس المقر الجديد للحزب بمحافظة أسوان ـ على ضرورة أن ينتهى عهد (ترزية القوانين) وأن ينعم المواطن المصرى بالحريات الكاملة (فى إشارة إلى ضرورة إلغاء قانون الطوارئ
نهائيا فى مصر).
وأوضح أن كثرة الأحزاب بعد قيام ثورة 25 يناير يعتبر ظاهرة صحية طبيعية للتعبير

عن المشاركة السياسية، لافتا إلى أنه عند استقرار الأمور لن تستمر إلا الأحزاب القوية.
وأشار إلى أن حزب النور لن يسعى خلال هذه المرحلة إلى الوصول إلى الحكم ولكنه سيشارك في حكومة الائتلاف الوطنى من خلال التنسيق مع الأحزاب التى تتفق مع الحزب فى المنهج والرؤى فى الانتخابات البرلمانية القادمة .
وقال الدكتور عماد عبد الغفور إن الحزب لم يحدد النسبة التى سينافس عليها فى البرلمان
القادم رغم أن استطلاعات الرأى والمؤشرات السياسية تؤكد أن نسبته تتراوح ما بين 5 % إلي 6%.
وفيما يتعلق بموقف الحزب من قوانين السياحة القائمة وكيفية ممارستها فى حالة إذا ما وصل التيار الدينى إلي الحكم ، قال عبد الغفور إن مثل هذه الأمور سيتم حسمها من خلال لجان تشريعية تحدد ما يتفق مع الصالح العام للبلاد .
من ناحية أخرى، أوضح رئيس حزب النور إن النوبيين ليس وحدهم الذين تعرضوا للظلم فى عهد النظام البائد بل جميع سكان مصر فى مطروح وسيناء وغيرها ، مشيرا إلى أن كافة التيارات الإسلامية تم إقصاؤها من وظائف النخبة وخاصة وظائف الشرطة والكليات العسكرية والقضاء.

أهم الاخبار