رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البترول:لا صحة لارتفاع أسعار البنزين

أكد المهندس هاني ضاحي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول أنه لا صحة لما تردد من شائعات حول زيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه والتي أدت إلي إحداث بلبلة وظهور اختناقات وتكدس بالمحطات.

وأشار رئيس الهيئة إلي زيادة الكميات المطروحة من بنزين 80 بزيادة 24% خلال وقت الأزمة بالمقارنة  بنفس الفترة من العام الماضي .

وقال رئيس الهيئة إنه تلاحظ عودة ترديد الإشاعات حول زيادة سعر بنزين  92 مما أدي إلي حدوث تكدس علي المحطات للحصول عليه، كما حدث وقت ترديد إشاعة بنزين 80.

 وأوضح ريئس الهيئة أن الكميات الجاري إنتاجها حاليا من البنزين بأنواعه المختلفة تفوق معدلات الاستهلاك الطبيعية، مما يوكد وجود عناصر تستهدف زعزعة استقرار البلاد متخذة من المنتجات البترولية

وسيلة لهذ الغرض.

وطالب ريئس الهيئة المواطنين بعدم التأثر بهذه الشائعات وعدم التهافت علي المحطات  واستمرار نمط الاستهلاك بالمعدلات الطبيعية، وأشار رئيس الهيئة  إلي التنسيق مع الجهات المختصة بوزارة التضامن الاجتماعي ومباحث التموين للقيام بحملات مكثفة علي الأسواق ومحطات الوقود بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين والمتسببين في الأزمة وإغلاق محطات الوقود المخالفة، كما تم إعداد غرفة طوارئ علي مدار 24 ساعة بهيئة البترول لمتابعة الموقف من خلال أرقام تليفونات 27065912 و27065913 و27065914