رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأطباء" تصيغ تعديلات اللائحة الموحدة


أحالت نقابة الأطباء تعديلات مشروع اللائحة الموحدة للعمل بالمستشفيات للجنة لصياغتها لعرضها الأحد المقبل مرة أخرى على لجنة إعدادها تمهيدا لإرسالها لوزارة الصحة لمراعاة بنودها أثناء تطبيق اللائحة الجديدة للعمل بالمستشفيات. وقال د. عبدالفتاح رزق عضو مجلس النقابة إن اجتماع هيئة مكتب الأطباء والذى عقد مساء أمس الثلاثاء قرر إحالة التعديلات التى توصل إليها فريق الإعداد لصياغتها وعرضها من جديد على مجلس النقابة للموافقة على إرسالها لوزارة الصحة.
وكشف "رزق" عن أهم البنود التى احتوتها التعديلات والمتعلقة بمطالبة الصحة بتوزيع المناصب الإدارية -والتى ستقرها اللائحة - على أطباء الوزارة لمراعاة عدم إهدار حقوق الأطباء الذين خدموا الوزارة لعشرات السنين, وتحديد مبالغ 25 جنيها لكشف الإخصائى و50 جنيها للاستشارى كحد أقصى للعلاج بالفترة المسائية مع مراعاة وضع مجالس إدارات المستشفيات لائحة بالأسعار

المنوط إليها تحديدها تراعى طبيعة البيئة المحيطة بكل مسشتفى.
وأضاف قائلا " تضمنت تعديلات النقابة تحديد نسبة 70% من حوافز الأطباء حوافز ثابته لا تخضع للتقييم ووضع 30% من الحوافز متغيرة تبعا للتقييم الشهرى للأطباء لمراعاة عدم حرمان الأطباء من حوافزهم بشكل كامل".
وأكد "رزق" أن توفير العلاج المجانى لجميع المواطنين مبدأ عام تقدسه النقابة وترفض المساس به ولا يخض للمناقشة من جانب اللجنة او التعديل مشيرا إلى بحث تعديل البند المتعلق بأسعار العمليات وإعادة صياغته لتجرى العمليات بنظام "التكلفة الشاملة" .