رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وضع بعض المعاهد الخاصة تحت وصاية التعليم العالى

محلية

الأربعاء, 14 سبتمبر 2011 15:07
وضع بعض المعاهد الخاصة تحت وصاية التعليم العالىمعتز خورشيد
كتب _ زكى السعدنى :

أكد د.معتز خورشيد وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي على أهمية دور المعاهد العالية فى منظومة التعليم العالي، وأن هذه المعاهد تساهم فى الطاقة الاستيعابية للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة حيث إنها تستوعب قرابة 12% من هؤلاء الطلاب  جاء ذلك فى اجتماع مجلس شئون المعاهد العالية أمس الثلاثاء بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاهتمام بتطوير هذه المعاهد وتحقيق جودة العملية التعليمية بها بما يسهم فى إعداد وتأهيل الخريجين على أفضل المستويات بما يؤهلهم للالتحاق بأسواق العمل.
ووافق المجلس على إخضاع معهدى الفراعنة العالي للحاسب الآلي، والفراعنة

العالي للسياحة والفنادق لإشراف وزارة التعليم العالي لمدة عام وذلك نظراً للمخالفات المنسوبة للمعهدين.
كما وافق المجلس على إنهاء إخضاع المعهد العالي للعلوم الإدارية بالقطامية لإشراف وزارة التعليم العالي، وذلك بعد تحسن الأحوال التعليمية به، ووافق على استبدال شعبة المحاسبة بشعبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المعهد العالي لإدارة المنشآت الصناعية بشرط توافر العناصر المطلوبة لبدء عمل الشعبة الجديدة.
كما وافق على قبول بعض تخصصات دبلوم المدارس الصناعية نظام الخمس سنوات والتي تتوافق مع تخصصات المعهد العالي للفنون التطبيقية
بمدينة السادس من أكتوبر.
واستمع المجلس إلى التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لفحص النواحي المالية بالمعهد العالي للتعاون الزراعي بشبرا الخيمة ، وبحث المجلس أساليب تطوير هذا المعهد والاستفادة من قدراته فى تحقيق انتاجية أفضل منها.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة المصروفات الدراسية لمعاهد الخدمة الاجتماعية.
وافق المجلس على عقد اجتماع موسع لمناقشة مقترحات واساليب تطوير المعاهد العالية خلال المرحلة القادمة مع السادة رؤساء مجالس الإدارات والعمداء.كما أكد المجلس على ضرورة تفعيل ما انتهى إليه المجلس بشأن تعيين أعضاء ومعاوني أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد الخاصة من خلال الاستفادة من التخصصات المتاحة من الحاصلين على درجتي الدكتوراة والماجستير واستيعاب نسبة منهم بالتعيين فى المعاهد الخاصة. وأوصى المجلس بأن تقوم المعاهد بإرسال التخصصات المطلوبة لتقديمها فى إعلان مجمع ينشر بالصحف.

 

أهم الاخبار