رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أخطاء فادحة بانتخابات المعلمين بالمحلة

محلية

الأربعاء, 14 سبتمبر 2011 11:16
كتب – فراج بدير و رضوى خضر:

شهدت اليوم الاربعاء انتخابات اللجنة النقابية للمعلمين بأول و ثان مركز المحلة الكبرى أخطاء فادحة فى كشوف الناخبين، وتأخر بدء عملية الاقتراع ساعتين حيث بدأت فى العاشرة صباحا، وهى المقرر ان تبدأ فى الثامنة.

قال رمضان أبو حامد مرشح لرئاسة اللجنة النقابية ثان المحلة إن أكثر من 95% من كشوف الناخبين لم تصل للمستشارين و القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية .

وأضاف أنه يوجد 137 مدرسة تابعة للجنة النقابية للمعلمين بثان المحلة منها 76 مدرسة ابتدائى و 43 مدرسة إعدادى و 8

مدارس ثانوى عام و 8 تعليم فنى، ولكننا فوجئنا بعدم وجود الكشوف الخاصة بالناخبين .

 على سبيل المثال لا الحصر ففى مدرسة ناصر الابتدائية  لم تصل الكشوف نهائيا، و فى مدرسة المحلة الثانوية بنات يوجد 432 ناخبا لم يصل منهم فى الكشف سوى 57 فقط، و كذلك أغلب المدارس التابعة للجنة النقابية.

 ولفت إلى ان المستشار المشرف على الانتخابات أكد لنا أنه ملتزم بالكشوف التى وصلت فقط دون النظر

لأى طلبات أخرى للناخبين .

و من ناحية أخرى تم عمل 4 لجان بمدرسة صفية زغلول الابتدائية و بها 5000 صوت، و رغم حضور الناخبين منذ الصباح الباكر فى الثامنة صباحاً إلا أن عملية الاقتراع لم تبدأ إلا بعد العاشرة صباحا، مما دفع المرشحين البالغ عددهم 84 مرشحاً منهم 13 للرئاسة لاختيار رئيس واحد و 71 للعضوية لاختيار 15 عضوا إلى التوجه إلى قسم شرطة ثان المحلة لتحرير محضر إثبات حالة لعدم وجود كشوف الناخبين بما فيها أسماء المرشحين أنفسهم .

أكد معظم المرشحين بطلان هذه الانتخابات نظراً للمخالفات التى شهدتها العملية الانتخابية منذ بدايتها و مخالفة كافة التعليمات الخاصة بسير العملية الانتخابية .

أهم الاخبار