رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البيطريين": جلساتنا قانونية والانتخابات "سبتمبر"

الدكتور أحمد فرحات نقيب البيطريين

نفى الدكتور أحمد فرحات نقيب البيطريين دراسة مجلسه فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة خلال الفترة المقبلة مؤكدا

أن جلسات مجلسه قانونية وتعقد ب 16 عضوا مما يمنحهم الفرصة لدارسة قانون نقابيتهم بتروى لاتخاذ قرار بشأن إجراء الانتخابات.

وكشف "فرحات" عن مواجهة النقابة مشاكل بشأن فتح باب الانتخابات تتعلق بضرورة وجود جهة تشرف على أعمال وأموال النقابة وانتخاباتها لحين انتخاب المجلس الجديد, وعدم وضوح الرؤية داخل المجلس بشأن إجراء انتخابات كلية أو تجديد نصفى للمجلس لتفادى حدوث عوار قانونى بالانتخاب لأن آخر انتخابات كانت تجديد كلى مما يستوجب إجراء تجديد نصفى فى أول انتخابات تليها.

وشدد "فرحات" على إجراء النقابة انتخاباتها وفقا لقانونها السابق والذى ينص على فتح باب الترشيح للانتخابات سبتمبر وإجرائها مارس الذى يليه.

وطالب د. سامى طه منسق حركة "بيطريون بلا حدود" مجلس النقابة بسرعة الدعوة لإجراء الانتخابات وفتح باب الترشيح مؤكدا أن المجلس الحالى ولايته منتهية .

واضاف "لا بد من عقد المجلس اجتماع عاجل لإعلان موعد الانتخابات وتشكيل لجنة للإشراف على إجرائها بالنقابة العامة وفروعها".

ورفض "طه" مشروع القانون الجديد الذى تقدم به أمين المهنيين للحزب الوطنى أمس الأول لمجلس الوزراء مؤكدا أنه لم يستطلع رأى جموع المهنيين ولم يعرض بنوده على الجمعيات العمومية للنقابات قائلا " لا يجب على الحزب الوطنى التحدث باسم أبناء النقابات جميعا".

وحذر " طه" الحكومة من محاولات الالتفاف على تنفيذ حكم الدستورية العليا بإصدار قانون جديد معدل للقانون 100 مؤكدا أن الحكم فرصة ذهبية للحكومة لتخفيف الاحتقان المستشرى داخل المجتمع بعد ما شهدته الانتخابات الأخيرة من تجاوزات مهينة .