عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة لعمال غزل شبين أمام المحافظة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم أكثر من 500 عامل وموظف بمصنع غزل شبين الكوم "إندوراما" وقفة احتجاجية اليوم الإثنين أمام ديوان عام المحافظة احتجاجاً على عدم صرف الحوافز الشهرية والمطالبة بمنحة المدارس  20يوما من المرتب الأساسي.

وأكد العمال أن حالة المصنع يرثى لها بعد توقف المستثمر الهندي عن شراء المواد الخام وقطع الغيار منذ شهر يناير الماضي وحتى الآن، كما تم تخفيض عدد العمال من4400، ووصلوا إلى 1200 بعد عمليات الفصل التعسفي والإحالة للمعاش المبكر والتعاقد مع العمال الشباب بمرتبات أقل مع توقيعهم على استمارة الاستقالة.
كما طالب العمال بتسوية الوضع الوظيفي للحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الوظيفة أسوة بالعاملين في المواقع الأخرى، ورفض العمال

غلق المستثمر لمصنع رقم 2 وهو أحد المصانع الستة بمصنع غزل شبين الكوم وفصل العاملين به تعسفياً ونقل بعض العاملين إلى مخزن المصنع بالإسكندرية لإجبارهم على الاستقالة ورفع بعض الحقوقيين  قضية ضد المستثمر الهندي لفسخ التعاقد معه وتم حجزها للنطق بالحكم لجلسة 21 سبتمبر الحالي.
وهدد العمال بقطع طريق الكوبري العلوي بمدينة شبين الكوم وقاموا باقتحام مبنى المحافظة، وأصروا على مقابلة المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية لعرض طلباتهم.