رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أباظة يتحدى شركات الأسمدة ويرفض زيادة الأسعار



رفض أمين أباظة، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الاستجابة لمطالب الشركات المنتجة للسماد برفع أسعار الأسمدة لمواكبة زيادتها عالميا . قال أباظة فى مؤتمر لجنة الأسمدة الذى عقد أمس بحضور الدكتور سعد نصار مستشار الوزير وعلى شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى وعدد من منتجى الأسمدة فى مصر "رغم ارتفاع أسعار أسمدة اليوريا عالميا بما يعادل ‏2400‏ جنيه للطن والنترات ‏1850‏ جنيهاً‏، إلا أن الأسعار المحلية سوف تبقي ثابتة عند 1500‏ جنيه لليوريا‏ و1400 جنيه للنترات‏.

أرجع الوزير رفض رفع أسعار السماد إلي رغبة الوزارة في تخفيف أعباء الفلاحين مع موسم القمح الذى يحتاج إلي كميات كبيرة من الأسمدة ،مشيرا إلى أن أى زيادة فى سعر السماد تتبعها موجة واسعة من الغلاء خاصة

فى أسعار الخضراوات.

أكد الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة أن الحكومة تدعم شيكارة السماد بـ 25 جنيهاً حتى يتم بيعها للفلاح بـ 75 جنيهاً، وأضاف أن الوزارة سوف تقوم بزيادة كميات الأسمدة لصالح بنك التنمية والائتمان الزراعى والجمعيات التعاونية لتوزيعها بأسعار مناسبة.

وكانت عدة شركات لإنتاج السماد قد تقدمت بطلب لزيادة الأسعار 200 جنيه بحجة ارتفاع الأسعار العالمية نتيجة زيادة أسعار البترول، رغم أن هذه الشركات تحصل على الطاقة بأسعار مخفضة عن الأسعار العالمية .