رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

50 مدرسة جديدة فى الشرقية

محلية

الأحد, 11 سبتمبر 2011 17:44
الشرقية ـ أحمد إسماعيل:

أعلن محمد حسيب وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن المحافظة ستستقبل مليونا و250 ألف طالب وطالبة سوف يلتحقون بعدد 3767 مدرسة تضم 31,49 ألف فصل وذلك فى العام  الدراسى الجديد2011 ـ 2012 .

وأضاف أنه تم إنشاء عدد 50 مدرسة جديدة تم تسليمها لمديرية التربية والتعليم وسيتم دخولها للعملية التعليمية هذا العام منها عدد 13 مدرسة جاهزة للافتتاح بأعياد الشرقية .

وقال حسيب إن أعداد الكتب لم تكتمل بعد فى جميع المراحل الدراسية المختلفة، حيث وصل عدد الكتب التى تم تسلمها للمرحلة الابتدائية 89% والمرحلة الإعدادية 85

% ومرحلة الثانوية العاملة 85% أما بالنسبة لمرحلة التعليم الصناعى بنوعية الثلاث والخمس سنوات فوصلت نسبة الكتب حتى الآن 20 % فقط .

من جانبه، كلف الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية رؤساء المدن بالمرور على المدارس للقضاء على أية سلبيات توجد بها ، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بعمل جولات ميدانية قبل بدء العام الدراسى وبعدة للتأكد من حسن سير المنظومة التعليمية بالمحافظة .

وطالب عزازى فى اجتماعه مع التنفيذيين بالمحافظة ومديرى

الإدارات بضرورة توفير مختلف الإمكانيات والمتطلبات اللازمة لبدء العام الدراسى دون مشكلات وحل أية مشكلة بشكل فورى وإلا يقتصر ذلك على بداية العام فقط وإنما يمتد طوال العام من خلال مراقبة العملية التعليمية للقضاء على أية معوقات .

وشدد على ضرورة الانتهاء من صيانة المدارس، مشيرا إلى اعتماد 16 مليون جنيه من التربية والتعليم لصيانة المدارس تم توزيع 8 ملايين جنيه منها وتخصيص 2 مليون للصيانة العاجلة.

وأكد على  ضرورة تصوير المدارس قبل وبعد الصيانة حتى لا يتم التلاعب بمبالغ الصيانة وطالب أيضا بتوزيع الكتب المدرسية لتكون فى يد الطالب قبل بداية العام الدراسى مع عدم ربطها بسداد المصاريف الدراسية والتوزيع العادل للمدرسين على المدارس مع مراعاة قرب أماكن العمل من السكن. 

أهم الاخبار