رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"غنيم" ممثلاً لجامعة المنصورة بمدينة زويل

محلية

الأحد, 11 سبتمبر 2011 14:38
المنصورة ــ محمد طاهر:

اختير  الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى بمصر ومؤسس مركز الكلى العالمي بجامعة المنصورة عضو مجلس أمناء المشروع وعضو اللجنة الاستشارية ممثلا لجامعة المنصورة في مدينة زويل العلمية باعتباره من أفضل باحثيها .

أكد الدكتور حسن عتمان عميد كلية السياحة والفنادق والمستشار العلمي والتكنولوجي لجامعة المنصورة أن الدكتور غنيم قام  بدور محوري تجاه هذا المشروع ويعكف على الإعداد و التأهيل الجيد لانطلاق هذا المشروع بقوة.
قام الدكتور غنيم بالفعل بالتنسيق مع القيادات الجامعية خاصة الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة بإعداد وتجهيز قاعدة بيانات علمية بحثية كاملة تضم جميع علماء مصر بمختلف تخصصاتهم العلمية والبحثية فى الداخل والخارج ، ومن ثم التركيز على جميع أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراه من جامعات أجنبية مثل أمريكا وكندا ودول أوربا فى مجالات تخصصية دقيقة مثل التكنولوجيا

الحيوية والنانوتكنولوجى و العلوم الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما فيها من علوم الحاسب ونظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك الهندسة الوراثية و الطاقة الجديدة و المتجددة.. وليزر الفيمتو وخلايا المخ .

أقام "غنيم " ورش عمل مع هؤلاء العلماء الذين نالوا شرف تمثيل بلادهم فى الخارج للحصول على أسمى درجات العلوم بما يعنى أنهم بمثابة ثروة قومية ويجب أن نسعى من خلال ما تعلموه من تكنولوجيا وأبحاث جديدة متطورة ،  وذلك بهدف أن نستحث علماءنا المصريين بالخارج و العقول المهاجرة التى حققت نهضة عالمية فى جميع المجالات إلى أن تعود إلى أرض الوطن على أن يسهم هذا المشروع فى توفير كل الإمكانات و الأدوات البحثية لتوهج تلك
القدرات فى بلادنا وربطها بالاحتياجات المستقبلية لمصر.

وعلى صعيد آخر، يجرى الآن حصر كامل لجميع رسائل الدكتوراه و الماجستير على مدار العشرين عاما الأخيرة وفهرستها على أن تكون مرجعية علمية كاملة للقائمين على العملية التعليمية و البحثية فى مدينة زويل.
وتعتبر جمعية عصر العلم أحد أذرع مشروع مدينة زويل .
الجدير بالذكر، أن الدكتور زويل هو الرئيس الفخري لهذه الجمعية التي كان يترأسها الدكتور عصام شرف قبل تولية رئاسة الوزراء وهناك خطة إستراتيجية من قبل هذه الجمعية للإسهام الإيجابي فى دعم و إنشاء مدينة زويل.

وأشارت الدكتورة جيهان فؤاد مدير المركز الإعلامى بجامعة المنصورة أن العملية التعليمة و البحثية بمدينة زويل تتبع خطة إستراتيجية تتفق مع إمكانات الدولة والاستعانة بتجارب الدول الأخرى وتهدف إلى تطوير المناهج العلمية بما يتفق مع سوق العمل واحتياجات المجتمع ووضعها فى صورة علمية مبسطة لتشجيع الطلاب وتحفيزهم على دراستها لتخريج كوادر علمية رفيعة المستوى تستمد نشاطها وقوتها من البحث العلمى وإرساء قاعدة علمية لتبادل الأفكار بين العلماء والقطاعات الخدمية والإنتاجية لفتح آفاق جديدة فى المجالات الحديثة.

أهم الاخبار