رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مليون جنيه لزيادة الإنتاج الزراعي بأسيوط

محلية

الأحد, 11 سبتمبر 2011 14:33
أسيوط ــ محمد ممدوح :

شدد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط على ضرورة الإشراف والتوعية المتكاملة للتنفيذ الدقيق لمشروع الجايكا اليابانية لزيادة الإنتاج الزراعي والتسويق ورفع دخل صغار المزارعين بأسيوط .

جاء ذلك خلال لقائه بمسئولي الزراعة بالمحافظة وقال المحافظ "إن المشروع تم تنفيذه في 6 قري فى  5 مراكز بالمحافظة بتكلفة 3 ملايين جنيه مقدمة منحة لا ترد من هيئة الجايكا اليابانية.

وأكد  المحافظ حرصه على تقديم كافة الرعاية للمشروع لتحقيق تنمية زراعية جيدة، خاصة من خلال

المميزات التي تتضمن تحسين جودة المنتج في غير الموسم بالإضافة لتحميل الأراضي الزراعية بمحصولين في وقت واحد مما يضاعف الإنتاج الزراعي فضلاً عن رفع الربحية الاقتصادية للمزارعين وخفض أسعار المنتجات الزراعية، خاصة بعد نجاح أسيوط في تطبيق تجربة تحميل محصول الذرة الشامية مع الطماطم الطبيعية "غير المتعاملة كيماوياً" وهي المعروفة ضمن أغذية "الأورجنيك".

وطالب المحافظ خلال لقائه مسئولي الزراعة بضرورة

استخدام آليات حديثة وتدريب الفلاحين عليها لدعم زيادة الإنتاج وقدراته التسويقية لمساندتهم لتحقيق أفضل سبل التنمية الزراعية كهدف استراتيجي وقومي، منتقداً استخدامات التصنيع الزراعي في مشروع الطماطم والبامية والمربات والتي أعتبرها بدائية.
وأشار وكيل وزارة الزراعة إلي أن من نتائج المشروع في أسيوط نجاح مديرية الزراعة بالمحافظة بالتعاون مع الجايكا اليابانية في إنتاج بذور طماطم تتحمل أعلي درجات الحرارة بدون كيماويات أو مبيدات وتعطي أعلي إنتاجية أعلي بكثير من المساحات  العادية وهو ما يساهم في الحد من إهدار محصول  الطماطم والحد من ارتفاع أسعاره بالإضافة لرفع دخل المزارع  وتقديم الحماية الصحية للمواطنين .

أهم الاخبار