عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكليف الشباب من الجنسين بأداء الخدمة العامة

أصدر الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية قرارا بتكليف الشباب (الإناث على الإطلاق والذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية ممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة من خريجي الجامعات والمؤهلات العليا دور أول 2011 ) بأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارا من 2 أكتوبر القادم الدفعة 77 .

وأكد جودة-فى تصريح له اليوم بهذا الصدد- على أهمية الدور الذي تقوم به الخدمة العامة لإدماج الشباب في مشاكل مجتمعهم خاصة بعد ثورة 25 يناير، وتأهيلهم لإيجاد الحلول الملائمة للمشكلات المجتمعية، ومشاركتهم في التنمية حيث تتاح لهم فرصة متكافئة لإعدادهم للحياة العملية وإكسابهم مهارات جديدة وتكليفهم بأعمال ذات عائد واضح على المجتمع خاصة في المرحلة الانتقالية الراهنة لما تشهده من متغيرات متلاحقة  .
وأشار جودة إلى أهمية الاهتمام بقضايا الشباب وخاصة خلال فترة أدائهم للخدمة العامة وضرورة تعميق أهمية العمل القومي لديهم وإشراكهم في القضايا الاجتماعية والاستفادة من إمكاناتهم في مجالات الخدمة العامة حيث يتصدرها مجال محو الأمية يليه مجالات الأسر المنتجة وتنظيم الأسرة وخدمات الطفولة والشباب والرياضة وخدمات تعليمية وتنموية بالإضافة إلى التعداد والإحصاء .
وشدد جودة على المكلفين والشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة أن يتقدموا لتسجيل أنفسهم اعتبارا من اليوم.